الشارع المغاربي – الخميري: النهضة لم تحدّد بعد موقفها من مبادرة اتحاد الشغل

الخميري: النهضة لم تحدّد بعد موقفها من مبادرة اتحاد الشغل

قسم الأخبار

3 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد عماد الخميري رئيس كتلة حركة النهضة اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020 ان حركته لم تحدد بعد خيارها النهائي بخصوص لمن ستكون مهمة الاشراف على الحوار الوطني او تحت مظلة اي طرف مبرزا ان الحركة لم تحدد بعد موقفها من مبادرة اتحاد الشغل متسائلا عن حول هيئة لحكماء الواردة ضمنها. .

واوضح الخميري خلال مداخلة له على “راديو ماد ” ان حركة النهضة ترى ان يكون الحوار وطنيا ولا لاءات فيه ولا استثناءات ولا اقصاءات مضيفا ان ذلك يكون بالاساس مع من له تمثيلية مشيرا الى انه لا يوجد اشكال في المؤسسات المنتخبة مشددا على ان ذلك يتطلب توحيد الجهود والالتقاء على قاعدة الحوار الوطني وعلى الا يشعر اي طرف انه تم استثناؤه منه حتى تكون نتائجه ملزمة لكل الاطراف سواء كانت سياسية او اجتماعية.

واشار الى ان مؤسسات حركته لم تجلس بعد لتحدد موقفها من مبادرة اتحاد الشغل متسائلا حول هيئة الحكماء الواردة ضمن هذه المباردة وان كان الظرف يسمح بتحديد تركيبة لهذه الهيئة تكون لها مسافة من الملفات المطروحة دون ان تطرح مسألة الاستقلالية.

واضاف ان حركته تعتبر ان جدية الحوار في مشاركة كل الاطراف مذكرا بان مجلس شورى الحركة كان قد جدد الدعوة الى حوار اقتصادي واجتماعي وطني حتى قبل ان تصدر مثل هذه الدعوة عن اطراف اخرى معتبرا انه لا يوجد اختلاف في التقييم وان الجميع مقتنع بضرورة التوقف للتقييم ولمعالجة الوضع الهيكلي الذي يعيشه الاقتصاد معالجة صحيحة ويتفق عليها الجميع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING