الشارع المغاربي – الخميري: طبيب البحيري أبلغ زوجته بأنّ حالته الصحية بلغت مرحلة الخطر الشديد

الخميري: طبيب البحيري أبلغ زوجته بأنّ حالته الصحية بلغت مرحلة الخطر الشديد

قسم الأخبار

15 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد عماد الخميري رئيس كنلة حركة النهضة بالبرلمان المجمدة اشغاله اليوم السبت 15 جانفي 2022 تعكّر حالة نور الدين البحيري الصحية .

وكتب الخميري في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع ” فايسبوك” اليوم: “عاجل …هيئة الدفاع عن البحيري: طبيب البحيري أبلغ زوجته بأن حالته الصحية بلغت مرحلة الخطر الشديد”.

وكانت حركة النهضة قد أكّدت يوم 12 جانفي الجاري ان الحالة الصحية للقيادي بالحركة نور الدين البحيري بلغت مرحلة الخطر الشديد وانه اشراف على الموت.

وحمّلت الحركة في بلاغ صادر عنها من أسمتها “السلطة القائمة المسؤولية الكاملة عن حياة البحيري” معتبرة انها “مهدّدة اليوم أكثر من أيّ وقت مضى بعد وصوله حالة حرجة جدا”.

ودعت النهضة “السلطة القائمة لتدارك أمرها باطلاق سراحه والسماح بعودته الى منزله بما يفتح الباب للاحاطة الطبية به وتناول أدويته وتوقف اضراب الجوع الوحشي الذي يخوضه منذ 13 يوما ” مطالبة المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية بـ”التحرك السريع للضغط على السلطة القائمة بما يمكن من انقاذ حياته قبل فوات الأوان”.

يُشار الى أنّ  زوجة البحيري سعيدة العكرمي كانت قد أكّدت يوم 7 جانفي 2022 أنّ وضعية زوجها الصحية في تدهور واصفة اياها بـ”الحرجة جدا” لافتة الى انه رفض رفع اضراب الجوع احتجاجا على وضعه رهن الاقامة الجبرية .

 وكان وزير الداخلية توفيق شرف الدين قد أكّد يوم 3 جانفي الجاري انه تم اتخاذ قرارات الإقامة الجبرية الاخيرة في تهم تتعلق بشبهة إرهاب وانها تمت وفق القانون وليس عن عبث في اشارة منه الى وضغ نور الدين البحيري وفتحي البلدي القيادي الامني السابق في عهد حكومة علي العريض رهن الاقامة الجبرية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING