الشارع المغاربي – الداخلية: إرهابي قبلاط من "أنصار الشريعة" وهارب من 50 سنة سجنا

الداخلية: إرهابي قبلاط من “أنصار الشريعة” وهارب من 50 سنة سجنا

3 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الداخلية أنّ الوحدة المختصة للحرس الوطني تمكّنت فجر اليوم الأحد 3 جوان 2018 خلال عملية نوعية وبعد عمليات رصد ومتابعة امتدت لعدّة أشهر بالتنسيق مع إدارتي مكافحة الإرهاب والاستعلامات للحرس الوطني بالعوينة من القبض على عنصر إرهابي فارّ يُدعى إبراهيم بن احمد الرياح.

وأوضحت الداخلية في بلاغ صادر عنها اليوم أنّه تمّ القبض على الإرهابي (تونسي يبلغ من العمر 31 سنة وقاطن بقبلاط التابعة لولاية باجة) بعد تمشيط محكم لجبال قبلاط التي كان يتحصّن بها منذ سنة 2013 بعد أن تسلّح ببندقية صيد وسكين.

وأشارت إلى أن المعني صادرة في شأنه 10 مناشير تفتيش من أجل “الانضمام عمدا إلى تنظيم أو وفاق إرهابي له علاقة بالجرائم الإرهابية” ومحكوم غيابيا بالسجن لمدة 50 سنة وأنه من عناصر الجناح العسكري لتنظيم أنصار الشريعة الإرهابي بقيادة الإرهابي عادل السعيدي (تم القضاء عليه من قبل وحدات الحرس الوطني في أواخر 2013 حيث كان ضمن النواة الأولى التابعة للتنظيم الإرهابي المذكور).

وأضاف البلاغ أن النواة المذكورة تلقت تدريبات عسكرية بدولة مجاورة ثم عادت للقيام بالعمليات الإرهابية التالية:
– عملية حلق الوادي في جويلية 2013 ومحاولة تفجير سيارة تابعة للحرس الوطني.
– عملية المرناقية في سبتمبر 2013 حيث تم تفخيخ احد المنازل بكمية هامة من المتفجرات في محاولة فاشلة للإيقاع بأعوان الحرس الوطني.
– عملية قبلاط في أكتوبر 2013 : أسفرت عن استشهاد عوني حرس والقضاء على 9 إرهابيين وحجز كمية هامة من الأسلحة والمتفجرات.
– عملية رواد في فيفري 2014 حيث شارك المعني ضمن المجموعة التي حاولت فك الحصار عن العناصر الإرهابية المتحصنة بأحد المنازل بجهة رواد بقيادة الإرهابي كمال القضقاضي حيث كان مرفوقا آنذاك بالإرهابي المكنى بـ”الصومالي” (المتهم في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي) ثم تحصن بالفرار إلى حين القبض عليه فجر اليوم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING