الشارع المغاربي – الداخلية: السيطرة بنسبة كبيرة على حريق جبال بوقرنين

الداخلية: السيطرة بنسبة كبيرة على حريق جبال بوقرنين

قسم الأخبار

20 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية اليوم الاربعاء 20 جويلية 2022 انه “تمت السيطرة بنسبة كبيرة على الحريق الذي إندلع يوم أمس الثلاثاء على الساعة 14:20 بجبل برج السدرية التابع لسلسلة جبال بوڤرنين باستثناء بعض الجيوب المنتشرة بقمة الجبل المذكور مشيرة الى ان “الجهود ما تزال متواصلة لإخمادها نهائيا”.

وافادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن ” وحدات الإطفاء التابعة للديوان الوطني للحماية المدنية والإدارة العامة للغابات وممثلي مختلف الوزارات التابعة للجنة الجهوبة لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة تواصل بدعم جوي من وحدات الإطفاء التابعة لقوات جيش الطيران عمليات إخماد ما تبقى من الحريق “.

واكدت بقاء اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة في حالة إنعقاد لافتة الى انها وفرت كل الإمكانات اللازمة من معدات ثقيلة وآلات كاسحة تابعة لوزارة التجهيز للحد من إنتشار النيران والى انها سعت إلى إعطاء الأولوية لحماية المناطق السكنية المجاورة ومستعملي الطريق السيارة المتاخم لمنطقة الحريق المذكورة بالإضافة إلى تطبيق المخطط العملياتي المعد لمجابهة مثل هذه الحرائق.

وكانت بلدية حمام الشط التابعة لولاية بن عروس قد اعلنت يوم امس الثلاثاء عن إندلاع حريق وصفته بـ”الهائل” على مستوى جبل بوقرنين دون ان تشير الى الخسائر التي انجرت عنه.

واشارت البلدية في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ارفقته بصور من الحريق الى تدخل كل من بلديات حمام الشط وحمام الأنف وبومهل ومرناق والإدارة الجهوية للتجهيز ببن عروس لمعاضدة مجهودات الحماية المدنية وإدارة الغابات في إنتظار تدخل الجيش الوطني..


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING