الشارع المغاربي – الداخلية: المنظمة الدولية للحماية المدنية تمنح شرف الدين وسام مرتبة "الآمر"

الداخلية: المنظمة الدولية للحماية المدنية تمنح شرف الدين وسام مرتبة “الآمر”

قسم الأخبار

16 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس 16 فيفري 2023 انه تم خلال حفل انتظم اليوم تسليم الوزير توفيق شرف الدين وسام مرتبة “الآمر” من قبل الامينة العامة للمنظمة الدولية للحماية المدنية ياب مرياتو “YAP MARIATOU” لافتة الى انه اعلى أصناف الأوسمة بالمنظمة وذلك تقديرا لجهُود وزارة الدّاخليّة في دعم مجال الحماية المدنية بتونس.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه تخلل الحفل تسليم المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية وسام مرتبة “الضابط” مشيرة الى انه الصنف الثاني في الأوسمة.

وافادت بان الأمينة العامة للمنظمة الدّوليّة للحماية المدنيّة تؤدّي من 14 إلى 18 فيفري الجاري زيارة عمل إلى تونس رفقة اثنين من مُساعديها للإطلاع على التجربة التونسية في مجال الحماية المدنية وإعتماد المدرسة الوطنية للحماية المدنية بجبل جلود مركزا إقليميا ودوليا متميزا لدى المنظمة المذكورة مبرزة انه أصبح للمدرسة إشعاع دولي من خلال تكوين ضباط من جنسيات دول إفريقيّة مختلفة فضلا عن احتضان العديد من الدورات التكوينية والملتقيات الدولية في إطار التعاون مع المنظمة أو في إطار تعاون ثنائي مع بعض الدول.

واشارت الى ان الزيارة تندرج ايضا في إطار التعاون القائم بين الديوان الوطني للحماية المدنية والمنظمة الدولية للحماية المدنية مذكرة بانه يعود إلى غرة مارس 1972 تاريخ انخراط تونس في المنظمة مؤكدة ان الامينة العامة ثمنت بالمناسبة المجهودات المبذولة من طرف الدولة التونسيّة في مجال النجدة والإنقاذ خاصّة عبر إرسال فرق مختصة من الحماية المدنيّة إلى دولتي تركيا وسوريا لمعاضدة المجهودات الدّوليّة إثر الزلزال الذي ضرب مؤخرا الدّولتين.

وذكرت الوزارة بان تونس تقلدت عدّة مسؤوليّات رفيعة المستوى صلب هذه المنظمة وبان آخر التتويجات يتمثل في منصب رئيس الجمعية العامة لأول مرة منذ تأسيس المنظمة مشيرة الى ان تونس تترأسها حاليا في شخص المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية.

ولفتت الى أنه يوجد وفقا لدستور المنظمة والنظام الأساسي للوسام الدولي للحماية المدنية 3 أصناف من الأوسمة تمنحها المنظمة والى انها مصنفة حسب الترتيب التالي: وسام “الآمر” وهو أعلى صنف من الأوسمة يليه وسام “الضابط” فوسام “الفارس“.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING