الشارع المغاربي – الداخلية: الوحدات الامنية أمّنت اليوم وقفتين احتجاجيتين وسط العاصمة بحياد تام

الداخلية: الوحدات الامنية أمّنت اليوم وقفتين احتجاجيتين وسط العاصمة بحياد تام

قسم الأخبار

23 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت 23 جويلية 2022 ان مجموعتين من المنتسبين لبعض الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني نظمتا وقفتين احتجاجيتين الاولى أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة والثانية أمام مقر ولاية تونس .

وأشارت الداخلية في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان الوحدات الأمنية أمنت المحتجين في ظروف عادية مؤكدة أنها “تعمل على تأمين كل التجمعات والحفاظ على الأمن العام وحماية الممتلكات العامة والخاصة في كنف تطبيق القانون والحياد التام واحترام حقوق الانسان”.

ونشرت الوزارة صورا التقطت بواسطة “درون” تظهر تجمهرا امام المسرح البلدي وامام مقر ولاية تونس .

وجاء بلاغ الداخلية بعد اتهامها باستعمال العنف وقمع مسيرة نظمتها يوم أمس 5 احزاب هي التيار والقطب والعمال والتكتل والجمهوري المنضوية تحت ما يسمى الحملة الوطنية لاسقاط الاستفتاء وتم على اثرها ايقاف 11 شخصا قبل الافراج عن 7 منهم.

وادانت مجموعة من الاحزاب والمنظمات منها الاتحاد العام التونسي للشغل وجبهة الخلاص وحركة النهضة ونقابة الصحفيين والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات ما اعتبرته “اعتداءات طالت المشاركين في المسيرة” . لكن الداخلية اتهمت عددا من المشاركين في التحرك الاحتجاجي بـ”التقدم نحو مقر الوزارة وبتعمدهم ازالة الحواجز والاعتداء على الوحدات الأمنية ورشقها بالحجارة وقوارير المياه واللافتات” مؤكدة انه نتج عن ذلك إصابات مختلفة الخطورة لـ 20 عون أمن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING