الشارع المغاربي – الداخلية: ايقاف رئيس بلدية بالعاصمة بتهمة ابتزاز مقاول

الداخلية: ايقاف رئيس بلدية بالعاصمة بتهمة ابتزاز مقاول

قسم الأخبار

8 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت 8 اكتوبر 2022 عن ايقاف رئيس احدى البلديات بالعاصمة قالت انه تولى ابتزاز مقاول لتمكينه من مبلغ 60 الف دينار.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الابحاث انطلقت إثر توفر معلومات يوم 7 اكتوبر الجاري لدى فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي مفادها قيام رئيس إحدى البلديّات قالت انه تمّ انتخابهُ سابقا ممثلا عن أحد الأحزاب بابتزاز60 ألف دينار من مقاول مقابل إمضائه على فواتير تتعلق بصفقة إنشاء ملعب لكرة اليد وكرة السلة.

وافادت بانه بايلاء الموضوع الأهمية اللازمة وإجراء جملة من التحرّيات المعمّقة أمكن التعريف بالمقاول المذكور والمتضرر من عمليّة الإبتزاز.

واشارت الى انه بالتنسيق مع المتضرر وسماع أقواله أكّد المعلومات المتوفّرة وانه ابدى تعاونه مضيفة انه باستشارة النيابة العموميّة ومدّها بحيثيات الموضوع أذنت للفرقة المذكورة بالعمل على ضبط المظنون فيه.

واضافت انه بنصب كمين محكم أمكن ضبطه بجهة المنصف باي بتونس العاصمة على متن سيّارة تابعة للبلديّة المذكورة مؤكدة انه تمّت معاينته وهو بصدد تسلم المبلغ المذكور من المتضرر وانه بايقافه حجز لديه مبلغ مالي قدره 18 ألف و500 دينار وصك بنكي باسمه مدوّن به مبلغ 40 ألف دينار.

ولفتت الوزارة الى انه بمراجعة النيابة العموميّة بتونس أذنت لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي بمباشرة الأبحاث في قضيّة عدليّة موضوعها “إرتشاء من موظف عمومي وهو الباعث على ذلك” والإحتفاظ بالمظنون فيه وإرجاع المبلغ المالي للمتضرّر وتأمين السيّارة الإداريّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING