الشارع المغاربي – الداخلية: تفكيك شبكة للاتجار في الآثار بالجنوب/صور

الداخلية: تفكيك شبكة للاتجار في الآثار بالجنوب/صور

قسم الأخبار

23 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية اليوم الاربعاء 23 مارس 2022 عن الكشف عن شبكة تنشط في مجال الاتجار بالآثار بالجنوب.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه اثر توفر معلومات لدى الفرقة المركزية الثانية للحرس الوطني بالعوينة مفادها تحوز شخص ( بولاية قابس) على تمثال حجري آثري وتحوز شخص ثان (بجهة بن قردان) على مخطوطة أثرية ينويان التفريط فيهما بالبيع تولت الفرقة المذكورة بمعية فرقتي الأبحاث والتفتيش بمارث وقابس يوم امس مداهمة منزل الشخص الأول وحجز التمثال بالتنسيق مع النيابة العمومية.

واكدت انه بالتحري معه إعترف بحصوله على التمثال من لدن شخص (يحمل جنسية دولة مجاورة) قصد بيعه.

واشارت الى ان الوحدات المذكورة تولت بالتنسيق مع وحدات الحرس الوطني بب نقردان وبعد مراجعة النيابة العمومية مداهمة منزل الشخص الثاني (صاحب المخطوطة) والقبض عليه رفقة شخصين آخرين ليتم حجزها لديهم.

واضافت انه بالتحري معهم إعترفوا بتحوزهم على المخطوطة (التي تحصل عليها أحدهم من لدن شخص يحمل جنسية دولة مجاورة) قصد التفريط فيها بالبيع.

وافادت الوزارة انه بمراجعة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية موضوعها “تكوين وفاق قصد الإتجار في الآثار” لافتة الى انه تم عرض القطع الأثرية على المعهد الوطني للتراث بقابس لتحديد الحقبة التاريخية التي ترجع لها وقيمتها الأثرية.

Aucune description de photo disponible.
Aucune description de photo disponible.
Aucune description de photo disponible.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING