الشارع المغاربي – الداخلية تُنبه الى عدم الانسياق وراء خطابات التحريض العنيفة وافتعال المواجهات مع الأمن في تظاهرات يوم غد

الداخلية تُنبه الى عدم الانسياق وراء خطابات التحريض العنيفة وافتعال المواجهات مع الأمن في تظاهرات يوم غد

قسم الأخبار

13 يناير، 2023

الشارع المغاربي: دعت وزارة الداخلية اليوم الجمعة 13 جانفي 2023 الاحزاب والمنظمات التي تحصلت على موافقات لتنظيم تظاهرات سلميّة في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة يوم غد السبت 14 جانفي الى وجوب احترام المسالك والمواقيت والى تحمّل مسؤوليّة تأطير أتباعها لمنع حصول مُشاحنات وأعمال شغب وتبادل العنف بينها.

ونبهت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك إلى عدم الإنسياق وراء بعض الخطابات التحريضيّة العنيفة التي قالت انه تمّ تداولها مؤخرا والدّاعية إلى عدم الإلتزام بمضامين التراخيص وتجاوزها إلى الإعتصام بالشارع والخروج عن المسالك المرخص فيها وافتعال المواجهات مع قوّات الأمن المُكلفة بتأمين التظاهرات السّلميّة.

كما اوصت الوزارة بعدم الزجّ بكبار السن والأطفال في التظاهرات مع تفادي كُلّ إحتكاك ميداني بين الأطراف المُتعارضة في التوجّهات بالرّغم من إصرار بعض قياداتها على التواجد بنفس المسلك بدعوى وُجود إتفاقات مُسبقة بينها.

وذكرت الوزارة بأن السلط الجهويّة وافقت على عدد من طلبات الترخيص في تنظيم تظاهرات سلميّة بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة يوم 14 جانفي وذلك وفق مسالك ومواقيت مُحدّدة حسب أسبقيّة الطلبات ووجاهتها بما يضمنُ ممارسة الحرّيات واحترام مقتضيات الأمن العام.

ولفتت الى ان المصالح الأمنيّة مُلتزمة بتطبيق القانون بالتنسيق المُباشر مع النيابة العموميّة.

يشار الى ان ولاية تونس كانت قد اعلنت يوم امس عن اصدار ثلاثة قرارات بشأن تنظيم مسيرات ووقفات احتجاجية يوم السبت 14 جانفي الحالي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة .

وأكدت الولاية في بلاغ أول ان الوالي كمال الفقيه قرر عدم الموافقة على تنظيم جبهة الخلاص مسيرة ووقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة في العاصمة. وبرر الوالي ذلك بأنه سبقت له الموافقة على تنظيم خمسة أحزاب هي حزب القطب وحزب العمال والحزب الجمهوري و حزب التكتل وحزب التيار الديمقراطي بالاضافة الى الهيئة الوطنية للدفاع عن الحريات والديمقراطية وقفات احتجاجية بنفس المكان.

وأشارت الولاية الى ان الاحزاب والهيئة تقدمت بمطالب سابقة زمنيا والى انه لا يمكن الجمع في نفس المكان بين الاطراف الثلاثة (جبهة الخلاص والاحزاب الخمسة وهيئة الدفاع عن الحريات والديمقراطية).

وبينت الولاية انه تمت الموافقة في المقابل على ان تنظم جبهة الخلاص تحركها بفضاء كومار المحاذي لوزارة السياحة وسط العاصمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING