الشارع المغاربي – الداخلية: عمليات تحيّل واسعة وتلاعب بأموال نقابة أمنية وايقاف 9 أعضاء من مكتبها التنفيذي ووسطاء

الداخلية: عمليات تحيّل واسعة وتلاعب بأموال نقابة أمنية وايقاف 9 أعضاء من مكتبها التنفيذي ووسطاء

قسم الأخبار

11 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت 11 فيفري 2023 أن نتائج عمليات التدقيق المالي والأبحاث المنشورة لدى الفرقة المركزيّة الأولى للأبحاث بالإدارة العامّة للحرس الوطني بالعوينـة بالاستعانة بخبـراء هيئة الرّقابة العامّة للماليّة والمتبعة ضدّ أعضاء المكتب التنفيذي لإحدى النقابات الأمنية والمأذون بهـــا من النيابة العموميّة بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي أفرزت شبهة توظيف غير مشروع لأموال المنخرطين وممارسات احتياليّـــة مختلفة وواسعة النطاق وتلاعبا بمقدّرات النقابة التي قد تناهز 134 مليون دينار.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها ان الابحاث افرزت ايضا “شبهة إنشاء طلبات دفع مزوّرة وتضخيم فواتيـر وإجراء تحويلات بنكيّـة غير مدعومة وأخرى مشبوهة إلى حسابات خاصة لوسطاء من أقارب ومعارف أعضاء المكتب التنفيذي قالت انه تمّ توظيفهم للتبرير المغلوط لنفقات وهميــة وتحريفها على أنها لقــاء خدمات مهنية أو اجتماعية والاستيلاء عليهـــا وإجراء عمليات سحب نقدي لمبالغ هامة بقي مآلها مجهولا.
واشارت الى ان النيابة العمومية اذنت للفرقة المركزية الأولى للأبحاث بالإدارة العامة للحرس الوطني بالعوينـة اليوم السبت 11 فيفري بالاحتفاظ بـ 9 أشخاص من بين المورطين من أعضاء المكتب التنفيذي ووسطاء.

واكدت الوزارة على أنّها’ ستواصل دعمها للعمل النقابي الحقّ الذي يضمن حقوق ومصالح المنخرطين في إطار تشاركي وطبقا للنصوص والضوابط القانونية”.

يشار الى ان وزارة الداخلية كانت قد اخلت خلال شهر سبتمبر من سنة 2022 مقر النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي وافادت في بلاغ صادر عنها يوم 26 سبتمبر 2022 بان عملية الاخلاء تمت في اطار تنفيذ حكم استعجالي قضائي بات استصدره مالك العقار ضد النقابة يقضي بالخروج لعدم الصفة.

واكدت انه تم العثور على مبالغ مالية بحوالي 600 الف دينار داخل خزنة حديدية بعد ان تم فتحها بالاستعانة بعدل تنفيذ وممثل عن النقابة مشيرة الى ان النيابة العمومية اذنت بحجز المبلغ وبفتح ابحاث في الغرض.

كما كانت قوات امنية قد داهمت مساء يوم 12 اكتوبر 2022 مقر النقابة الجهوية لقوات الامن الداخلي بصفاقس.

يذكر قاضي التحقيق الأول بالمحكمة العسكرية الدائمة بصفاقس قد أصدر 6 أكتوبر من نفس السنة بطاقة إيداع بالسجن في حق الكاتب العام للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي نبيل العياري. وجاء قرار إيداع العياري السجن على ذمة الأبحاث المتعلقة بأحداث العنف التي شهدتها ولاية صفاقس من أجل فض اعتصام النقابات الأمنية في محيط مقر إقليم الأمن الوطني بصفاقس.

واكد شكري حمادة الناطق باسم النقابة يوم 23 سبتمبر 2022 أن قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بصفاقس أصدر بطاقات إيداع بالسجن في حق 8 أمنيين ينتمون الى النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING