الشارع المغاربي – الداخلية: عُقلاء جلمة تدخلوا لتهدئة الأوضاع بالمنطقة

الداخلية: عُقلاء جلمة تدخلوا لتهدئة الأوضاع بالمنطقة

قسم الأخبار

5 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019، أن مجموعة من المحتجين رشقوا ليلة البارحة الأربعاء مقر فوج الحرس الوطني بسيدي بوزيد المدينة بالحجارة وكذلك عناصر وحدات الحرس الوطني.

وأوضح الحيوني في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن عددا من المحتجين عمدوا ليلة البارحة إلى اشعال اطارات مطاطية وحاويات فضلات بلاستيكية وغلق بعض الطرقات بسيدي بوزيد المدينة في 4 مناسبات،مشيرا إلى أن الوحدات الأمنية تدخلت في كل مرة وفتحت الطرقات وقامت بتفريق المحتجين دون استعمال الغاز المسيل للدموع.

ونفى توصيف ما حدث البارحة في سيدي بوزيد بـ”عمليات كر وفر”، مشددا على أنها تحركات ليلية لمجموعة محدودة من الأفراد فقط،موضحا أن الوحدات الأمنية أوقفت 5 محتجين وأنه تبين اثر التحقيق أن 3 منهم محل تفتيش بتهم الاعتداء على ملك الغير وارتكاب أعمال عنف واجرام، لافتا إلى أن الأوضاع الأمنية مستقرة منذ صباح اليوم في الولاية.

وافاد الحيوني بان الاوضاع عادية في معتمدية جلمة التابعة لولاية سيدي بوزيد منذ يوم ونصف،وبان ذلك راجع إلى تدخل عقلاء الجهة لتهدئة الأوضاع وبفضل سعة الصدر وضبط النفس من قبل الوحدات الأمنية.

ولفت إلى أن وحدات الأمن أوقفت في الليلة الاخيرة من احتجاجات جلمة 11 شخصا،مؤكدا ان القضاء تعهد حاليا بجملة الايقافات، كاشفا أنه تم تسجيل ما بين 15 و17 اصابة في صفوف الأمنيين بعد رشقهم بالحجارة خلال هذه الاحتجاجات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING