الشارع المغاربي – الداخلية: لطفي العبدلي قام بحركة لاأخلاقية تجاه أعوان الأمن تسببت في حالة تشنّج والنيابة العمومية أذنت بفتح بحث عدلي

الداخلية: لطفي العبدلي قام بحركة لاأخلاقية تجاه أعوان الأمن تسببت في حالة تشنّج والنيابة العمومية أذنت بفتح بحث عدلي

قسم الأخبار

8 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: نفت وزارة الداخلية اليوم الاثنين 8 اوت 2022 ما تم “تداوله بعدد من وسائل الإعلام وبعض الصّفحات بمواقع التواصل الإجتماعي بخصوص رفض أعوان الأمن مواصلة تأمين عرض مسرحي بمهرجان صفاقس الدّولي يوم 7 أوت الجاري” في اشارة الى عرض لطفي العبدلي.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك” أنه تمّ تأمين العرض المذكور منذ بدايته إلى حين خروج الجماهير” وانه “تمّت مرافقة عارض المسرحيّة إلى مقرّ إقامته بأحد النزل إثر نهاية العرض.”

واشارت الى أن “المسرحي المذكور (لطفي العبدلي) قام بحركة لاأخلاقيّة تجاه أعوان الأمن خلال العرض المذكور والى ان ذلك تسبّب في حالة تشنج في صفوف بعض الأمنيّين المكلفين بتأمين مختلف فعاليات مهرجان صفاقس الدّولي.

وابرزت انه تم بتدخل المسؤولين تهدئة الأوضاع ومواصلة العرض في ظروف عاديّة.

واضافت انه تمت في ذات السياق مراجعة النيابة العمُوميّة ومدّها بمُجريات الأحداث مؤكدة انها أذنت بفتح محضر بحث عدلي حول حيثيّات الواقعة،وانه تمّ فتح بحث إداري لدى مصالح وزارة الدّاخليّة حول الموضوع.

وشددت الوزارة على إلتزامها بمبادئ حقوق الإنسان واحترامها المُتواصل للحرّيات العامّة وخاصّة منها حرّية الرّأي والتعبير في نطاق ما يُخوّل القانون والنصُوص الترتيبيّة الجاري بها العمل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING