الشارع المغاربي – الداخليّة: ايقاف "داعشي " خطّط لتنفيذ عمليّة نوعية وحجز كمية هامة من مواد أولية لصنع المتفجرات

الداخليّة: ايقاف “داعشي ” خطّط لتنفيذ عمليّة نوعية وحجز كمية هامة من مواد أولية لصنع المتفجرات

قسم الأخبار

18 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2020 ان مصالح الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني تمكّنت بالتنسيق مع الإدارة المركزية لمكافحة الإرهاب بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني وبإشراف مباشر من النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب من ايقاف عنصر إرهابي عملياتي قالت انه بايع ما يسمى بالتنظيم الارهابي “داعش” وكان يُخطط لتنفيذ عملية نوعية في تونس.

وأكّدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّ العملية تمت اثر توفر معلومات استخبارتية مبرزة أنّه تمّ “إيقاف الارهابي وتعميق الأبحاث معه” وأنّه إ”عترف بتلقيه دروسا معمقة في كيفية صنع المتفجرات والمواد السامة عبر الفضاء الإفتراضي” .

ولفتت الى أنّه ا”عترف بشروعه في القيام بالأعمال التحضيرية لتنفيذ عملية نوعية وشيكة على شاكلة “الذئاب المنفردة” بعد توفير المستلزمات الضرورية لذلك، والى أنّ “الإسراع بإيقافه في الوقت المناسب حال دون تنفيذ مخططاته الإرهابية”.

وأضافت الوزارة أنّه” تمّ ايضا حجز كمية هامة من المواد الأولية لصنع المتفجرات وأجهزة الإلكترونية مختلفة وأنّ القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أصدر القاضي المتعهد في شانه بطاقة إيداع بالسجن.   


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING