الشارع المغاربي – الدالي: فتح تحقيق في اجتياز إرهابي مطار تونس قرطاج بلا جواز سفر

الدالي: فتح تحقيق في اجتياز إرهابي مطار تونس قرطاج بلا جواز سفر

قسم الأخبار

23 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أكد محسن الدالي نائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ورئيس وحدة الاتصال والاعلام بها اليوم الاربعاء 23 جوان 2021 أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أعهدت يوم أمس الثلاثاء لوحدة مكافحة الارهاب بالقرجاني فتح تحقيق للكشف عن ملابسات تمكن جمال الريحاني العنصر المرحّل من تركيا والمطلوب لدى القطب القضائي لمكافحة الارهاب من المرور عبر مطار تونس قرطاج الدولي دون اخضاعه للاجراءات المعمول بها في مثل وضعيته القانونية.

ونقلت اذاعة “موزاييك” عن الدالي إشارته الى ان القطب القضائي لمكافحة الارهاب كان قد فتح في شهر فيفري 2021 تحقيقا قضائيا ضد العنصر المذكور من أجل جرائم تعلقت بالانضمام الى تنظيم ارهابي خارج البلاد التونسية وغيرها من التهم ذات الصبغة الارهابية .

واضاف أن القضاء التركي كان قد أصدر أحكاما بالسجن ضد العنصر المطلوب مشيرا الى انه قضّى العقوبة في تركيا والى ان السلطات التركية رحلته الى تونس مبرزا ان هذا الاجراء معمول به من طرف عديد الدول.

بشار الى ان أنيس الورتاني كاتب عام نقابة مطار تونس قرطاج كان قد أكد يوم أمس الثلاثاء إقالة عدد من المسؤولين السامين بمطار تونس قرطاج موضحا ان للاقالة علاقة بحادثة الإرهابي التونسي المرحل من تركيا إلى تونس على متن الخطوط التركية..

وكان النائب بدر الدين القمودي رئيس لجنة الاصلاح الاداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد قد كشف أول امس الاثنين عن ترحيل ارهابي تونسي يدعى جمال الريحاني من تركيا مستغربا من عدم اتخاذ اجراءات في شانه متهما اطرافا فاعلة في وزارة الداخلية بتسهيل دخوله وبالتقصير في اتخاذ ما يستوجب الامر من اجراءات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING