الشارع المغاربي – الدستوري الحرّ: الاحد المقبل وقفة احتجاجية أمام مقر هيئة الانتخابات

الدستوري الحرّ: الاحد المقبل وقفة احتجاجية أمام مقر هيئة الانتخابات

قسم الأخبار

30 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اعلن الحزب الدستوري الحر اليوم الثلاثاء 30 افريل 2024 انه قرر تنظيم وقفة احتجاجية صبيحة يوم الاحد 5 ماي أمام مقر هيئة الانتخابات بتونس احتجاجا على رفضها تسلم مراسلات رسمية من هيئة الدفاع عن رئيسته عبير موسي ومرشحته للانتخابات الرئاسية القادمة وعلى تواصل احتجازها .

واتهم الحزب في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك هيئة الانتخابات بـ”التورط بصفة غير مباشرة في احتجاز رئيسته عبير موسي عبر تقديم شكايات سياسية وخارج صلاحيّاتها” معتبرا انها “جاءت في إطار انحيازها التام للسلطة فضلا عن مساهمتها في خنق الحريات عبر تأسيس شكاياتها بالاستناد على مقتضيات الفصل 24 من المرسوم 54 المخالف للاتفاقيات الدولية”.

كما اتهمها بـ”الامعان في خرق القوانين الوطنية والدولية وتعمّدها التمييز بين المتعاملين معها ورفض قبول مكتب الضبط التابع لها مراسلات رسمية من هيئة الدفاع” معتبرا ان ذلك “يؤكد خروجها عن الحياد وعدم أهليتها لإدارة المحطة الانتخابية الرئاسية خاصة في ظلّ تلويحها بالخضوع لإملاءات السلطة السياسية بإقرار شروط اقصائية من شأنها التضييق على الترشحات”.

واكد الحزب تمسكه بحقه في التظاهر السلمي المشروع الذي تكفله القوانين الوطنيّة والاتفاقيات الدولية التي التزمت بها تونس في مجال الحريات وحقوق الانسان محذرا السلطة من منع تحركه المواطني القانوني أو عرقلته أو التضييق على المشاركين فيه.

واستنكر تواصل احتجاز رئيسته قسريا معتبرا ان ذلك ياتي في إطار محاكمات سياسية جائرة وباطلة متهما ادارة السجون بالتخاذل والتقصير في توفير الرعاية الصحية التي وصفها لها أطباء الاختصاص بهدف تعذيبها جسديا ونفسيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING