الشارع المغاربي – الدستوري الحرّ: منع النائبة زينب السفاري من استكمال اجراءات الدخول الى تونس وحجز جواز سفرها

الدستوري الحرّ: منع النائبة زينب السفاري من استكمال اجراءات الدخول الى تونس وحجز جواز سفرها

قسم الأخبار

12 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكد الحزب الدستوري الحر اليوم السبت 12 فيفري 2022 منع زينب السفاري النائبة بكتلته عن دائرة فرنسا 2 بالبرلمان المجمدة أشغاله من استكمال اجراءات الدخول الى تونس عند وصولها إلى مطار المنستير وحجز جواز سفرها إلى حين القيام بالاستشارة القانونية.

ووصف الحزب في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ما تعرضت له السفاري بـ”الانتهاك الخطير” مستنكرا ” الإنتهاكات الخطيرة لحق التنقل دون أي سند قانوني”داعيا وزير الداخلية لـ”لإذن بالإنهاء الفوري لهذه الممارسات المخالفة للحق في المواطنة”.

واتهم الدستوري الحر من أسماها بسلطة تصريف الأعمال بـ”مغالطة الرأي العام الوطني والدولي عبر نشر بلاغ رسمي سابق يتضمن التأكيد على ضرورة احترام حقوق الإنسان والتوصية بعدم تعطيل الأشخاص في نقاط العبور” وبـ”الإنصراف في الخفاء إلى إصدار تعليمات شفاهية مخالفة لمحتوى البلاغ بتعطيل النواب عند المغادرة وعند دخول أرض الوطن دون وجود أي مبرر قانوني”.

وأكد أنه” لن يصمت تجاه هذه الخروقات الخطيرة التي تستهدف قيادته وترمي إلى إخراس صوته كحزب وطني معارض ومدافع عن دولة القانون والمؤسسات” مشددا على انه “سيتخذ الإجراءات الضرورية للتصدي للممارسات المهينة لنوابه الذين استماتوا داخل البرلمان لإحباط مخططات الإخوان وحلفائهم وتحملوا العنف والشيطنة من أجل منع تمرير اتفاقيات بيع الوطن”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING