الشارع المغاربي – الدعوات لمؤتمر تحيا تونس على مقاس الشاهد والنهضة

الدعوات لمؤتمر تحيا تونس على مقاس الشاهد والنهضة

24 أبريل، 2019

الشارع المغاربي : أكد المنسق العام لحركة تحيا تونس سليم العزابي اليوم الاربعاء 24 أفريل 2019 أنه تم توجيه الدعوة لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب لحضور المؤتمر التأسيسي للحزب الذي سيلتئم يومي 27 و28 أفريل، كاشفا أن المؤتمر سيضم اكثر من 6000 مؤتمر وأنه سيكون مهرجانا شعبيا على حد توصيفه.

وأشار العزابي خلال أشغال المؤتمر الجهوي للحزب بسوسة وفق ما نقلت عنه “اذاعة شمس اف أم” إلى أنه لم يتم استدعاء أي حزب والى أن المؤتمر يخص مناضلي ومؤسسي الحركة ومنخرطيها .

وبذلك يكون الحزب قد رفع الحرج عن “زعيمه السياسي” يوسف الشاهد لحضور مؤتمره باعتباره وجه الدعوة للرئاسات الثلاثة ، وتجنب أيضا اية انتقادات في ضورة جضور النهضة شريكه في الحكم  ومنافسه في الانتخابات مثلما تقول قياداته ، مؤتمره من خلال استثناء كل الاحزاب من الحضور .

يذكر أنه تم الاعلان عن تأسيس حزب تحيا تونس يوم 27 جانفي 2019 بالمنستير واعلنت مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان يوم 4 مارس 2019 عن تأسيسه رسميا.

يشار إلى أن يوسف الشاهد تحصل على الانخراط رقم 1 في الحزب وفق ما كشفت عنه في وقت سابق أسبوعية “الشارع المغاربي” وما أكد النائب كريم الهلالي،

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING