الشارع المغاربي – الدفع لتنقيح الفصل 20 للبقاء: الطبوبي و 8 قيادات بارزة ستُغادر المنظمة في المؤتمر

الدفع لتنقيح الفصل 20 للبقاء: الطبوبي و 8 قيادات بارزة ستُغادر المنظمة في المؤتمر

قسم الأخبار

10 مارس، 2020

الشارع المغاربي: كشف الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020 ان الهيئة الادارية للاتحاد ستجتمع  اليوم للنظر في مسالة الفصل 20 من القانون الاساسي المثير للجدل والذي يحدد المدة النيابية لاعضاء المكتب التنفيدي بمدتين متتالتين. 

واكد اليعقوبي في مداخلة له على اذاعة”الجوهرة اف ام ” ان موقفه واضح من هذه المسالة وهو عدم المساس بالقانون الاساسي الا وفق الاطر التي يحددها وهي المؤتمر العادي.

وبدا الحديث في اوساط الاتحاد العام التونسي للشغل عن الفصل 20 من القانون الاساسي والذي سيغادر بموجبه ما لا يقل عن 9 اعضاء من المكتب التنفيذي الحالي قيادة المنظمة في المؤتمر القادم بما فيهم الامين العام نور الدين الطبوبي واسماء “وازنة” اخرى على غرار بوعلي المباركي وسامي الطاهري وسمير الشفي وحفيظ حفيظ وكمال سعد وغيرهم من القيادات.

ويرى البعض انه سيكون لمغادرة هذا العدد من القيادات “التاريخية” تأثير على اداء المنظمة العريقة في هذه المرحلة الحساسة في تاريخ البلاد ودعت أطراف من داخل الاتحاد الى التفكير في المسألة والسعي الى تنقيح الفصل 20 قبل المؤتمر القادم الذي سينعقد في غضون سنة ونصف تقريبا.

وعلى عكس هذا الرأي يعتبر الشق المقابل ان تعديل الفصل 20 سيمس من مصداقية الاتحاد لدى الراي العام خاصة ان هذا الفصل تمت مناقشته في المؤتمر الاخير والمصادقة عليه .

ويُعتبر الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي من اهم الرافضين لاقتراح تنقيح الفصل 20 خارج اطر المؤتمر العادي القادم.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING