الشارع المغاربي – الدكتورالرابحي: اجراءات جديدة بداية من اليوم لكل الوافدين على تونس

الدكتورالرابحي: اجراءات جديدة بداية من اليوم لكل الوافدين على تونس

قسم الأخبار

27 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور محمد الرابحي رئيس لجنة الحجر الصحي الاجباري بوزارة الصحة اليوم الاربعاء 27 اكتوبر 2021 ان اجراءات جديدة تخص جميع الوافدين على تونس ستدخل حيز التنفيذ بداية من اليوم.

وابرز الرابحي في حوار على اذاعة “شمس اف ام ” ان الاجراءات تشمل كل الوافدين على تونس من مختلف الوجهات برا وبحرا وجوا.

وشدد على انه يتعين على كل وافد على البلاد الاستظهار بتحليل سلبي (PCR) ضد كوفيد 19 لا يتجاوز مدة 72 ساعة وذلك سواء كان قد استكمل التلقيح او تحصل على جرعة واحدة او لم يقم بالتطعيم.

واضاف انه يمكن لكل من استكمل التلقيح واستظهر بتحليل سلبي اتمام بقية اجراءات السفر بصفة طبيعية وان من لم ينه التلقيح او لم يتلق التطعيم سيخضع للحجر الاجباري في مركز من المراكز المنتشرة بعدد من المناطق لمدة 7 ايام على نفقته الخاصة.

ولفت الى ان كل شخص سيخضع قبل 24 ساعة من نهاية فترة الحجر الاجباري الى تحليل ثان والى انه في صورة ثبوت اصابته بفيروس كورونا سيتم نقله الى مركز العزل بالمهدية مضيفا انه سيتم نقل كل وافد على تونس تثبت اصابته عبر التحاليل السريعة في نقاط العبور الى مركز العزل.

واشار الرابحي الى انه يتعين على الوافدين الذي اتموا التلقيح الاستظهار بما يثبت ذلك منذ 28 يوما بالنسبة للقاح جونسن أند جونسن و14 يوما بالنسبة لبقية انواع التلاقيح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING