الشارع المغاربي – الدكتورة إيناس فرادي: حملة التلقيح تسير وفق نسق التزوّد

الدكتورة إيناس فرادي: حملة التلقيح تسير وفق نسق التزوّد

قسم الأخبار

7 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: اكدت الدكتورة ايناس فرادي المديرة العامة للتعاون الفني بوزارة الصحة وعضو لجنة التلقيح اليوم الاربعاء 7 جويلية 2021 ان نسق حملة التلقيح يسير وفق نسق التزود بالتلاقيح مذكرة بوجود شح على المستوى العالمي نظرا لكثرة الطلب مشددة على انه لا وجود لاشكاليات مادية.

وابرزت الدكتورة خلال مداخلة لها على اذاعة “اكسبراس اف ام ” ان التزود بالتلاقيح بصدد التحسن وان نسق عمليات التلقيح سيتحسن تبعا لذلك.

واشارت الى ان المفاوضات مع مختلف المخابر بالعالم متواصلة والى انها لم تتوقف لافتة الى ان انه سيتم قريبا استقبال دفعة بـ 40 الف جرعة من لقاح سبوتنيك و85 الف جرعة من فايزر.

واضافت انه من المتوقع تسلم 324 الف جرعة من لقاح استرازينيكا منتصف شهر جويلية الجاري ودفعة ب484 الف جرعة من لقاح فايزر بين 19 و26 جويلية الجاري .

وذكرت بانه سيتم بين شهري اوت وسبتمبر تسلم مليوني جرعة من فايزر بالاضافة الى التلاقيح من المبادرة الافريقية.

واكدت الدكتورة ان نسق التسجيل تسارع بدوره لافتة الى ان العدد تجاوز 3 ملايين مستدركة بانه مازال يتعين استهداف الفئة العمرية اكثر من 60 سنة وانه لذلك تم تسخير فرق متنقلة مبرزة انها تبذل مجهودات كبيرة في مختلف الجهات وانه سيتم اطلاق حملة كبرى في ولاية تطاوين بالتنسيق مع وزارة الدفاع.

ولفتت الى انه تم الى حد الان استعمال اكثر من مليوني جرعة والى ان مليون و424 شخصا تلقوا الجرعة الاولى و600 الف و765 شخصا تم تطعيمهم بالجرعة الاولى والثانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING