الشارع المغاربي – الدكتورة بن خليل: تسجيل موجة ثانية من وباء كورونا وارد جدا

الدكتورة بن خليل: تسجيل موجة ثانية من وباء كورونا وارد جدا

قسم الأخبار

28 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: كشفت عضوة لجنة متابعة فيروس كورونا الدكتورة جليلة بن خليل اليوم الثلاثاء 28 أفريل 2020 أنه من الوارد جدا تسجيل موجة ثانية من وباء كورونا في البلاد بعد التقدم الذي شهدته على مستوى التحكم في تفشي العدوى حاليا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بن خليل توضيحها امكانية تسجيل موجة ثانية من فيروس كوفيد-19 في صورة عدم وعي المواطنين واتخاذهم تدابير الوقاية اللازمة مؤكدة أنه ينبغي على كل المواطنين الالتزام بقواعد حفظ السلامة العامة لتفادي عودة قوية للفيروس.

وقالت المتحدثة في هذا الصدد:”ان أي تراخ في تطبيق توصيات حفظ السلامة العامة سيؤدي بكل سهولة إلى انتقال العدوى من شخص إلى آخر وتكون تداعياته عكسية على الوضع الوبائي في البلاد”.

ونبهت الدكتورة بن خليل من تسرب العدوى من الحالات المُصابة التي لا تحمل أية أعراض والتي لم يتم اكتشافها مبرزة ان ذلك قد يؤدي إلى زيادة المخاطر بتسريع وقوع الموجة الثانية من وباء كوفيد 19 مؤكدة أنه على السلطات المعنية متابعة وتقصي الحالات المشتبه بإصابتها وعزلها لتجنب إحتمالية نقل العدوى بين صفوف المواطنين.

وأشارت الى أن تقلص عدد التحاليل المجراة يوميا يعود إلى انخفاض الاتصالات الواردة من المواطنين على الرقم الأخضر والى تراجع الحالات المشتبه بإصابتها مبينة أن الاقتراب من السيطرة على كورونا في البلاد يعود بالأساس إلى المؤشرات الإيجابية التي شملت ارتفاعا في عدد المتعافين من المرض والى تراجع حصيلة الإصابات المسجلة يوميا .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING