الشارع المغاربي – الدكتورة عون الله : أعراض جديدة لكورونا والجلوس ربع ساعة تحت الشمس ضروري

الدكتورة عون الله : أعراض جديدة لكورونا والجلوس ربع ساعة تحت الشمس ضروري

قسم الأخبار

24 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: كشفت الأستاذة المبرزة في الأمراض الجلدية بمستشفى فرحات حشاد الدكتورة أمينة عون الله اليوم الجمعة 24 أفريل 2020 أن دراسات علمية أثبتت ظهور أعراض جديدة لفيروس كورونا قالت أنها جلدية.

وأوضحت عون الله في مداخلة لها بإذاعة “جوهرة أف ام” أن وباء كورونا أصبح في كل مرّة يفاجئ الأطباء بظهور أعراض جديدة ليست كسابقاتها من الأعراض مبيّنة أنه بعض بلدان العالم شهدت مؤخرا ظهور أعراض جلدية قالت انها تتركز أساسا بالوجه.

وقالت المتحدثة:” بعد تسجيل أعراض ضيق في التنفس وارتفاع حرارة الجسم وفقدان حاسّتي الشم والتذوّق إكتشفنا وجود أعراض جديدة منها إحمرار  وإنتفاخ في الوجه واليدين وتقرحات بكامل الجسم .”

وفسّرت الدكتورة أمينة عون الله ان لكل  فيروس يدخل الجسم تأثيرا سلبيا على الجلد مؤكدة أنه ظهرت على أغلبية مرضى كوفيد-19 ظهر أعراض تشبه الصّقيع في اليدين والساقين .

وتابعت عون الله:”نحن الآن بصدد محاولة فهم وكشف مسببات هذه الأعراض ونسعى للتوصل الى تحليلها وتفسيرها” .

ودعت الأستاذة المبرزة في الأمراض الجلدية الى الإلتزام بقواعد الوقاية للحيلولة دون تفشي عدوى فيروس كورونا مشددة على ضرورة إرتداء القفازات الواقية عند إستعمال مواد التنظيف.

وأكدت على ضرورة الجلوس تحت أشعة الشمس لمدة 15 دقيقة على الأقل لتمكين الجسم من فيتامين “د” مشيرة الى أن لهذا الفيتامين قدرة كبيرة على وقاية الجسم من أمراض عديدة.

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING