الشارع المغاربي – الدكتور الجريبي: قريبا تطبيقة لاعتماد جواز التلقيح والانفراج لا يعني نهاية كورونا

الدكتور الجريبي: قريبا تطبيقة لاعتماد جواز التلقيح والانفراج لا يعني نهاية كورونا

قسم الأخبار

25 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور شكري الجريبي عضو اللجنة الوطنية للتلقيح اليوم الاثنين 25 اكتوبر 2021 انه سيعقب المرسوم الرئاسي المتعلق بجواز التلقيح الصادر يوم الجمعة بالرائد الرسمي قرار من وزيري الصحة وتكنولوجيات الاتصال لتوضيحه وضبط طرق تطبيقه مبرزا انه سيم اعتماد تطبيقة مثلما هو الشأن في مختلف بلدان العالم لاعتماد جوازالتلقيح لدخول بعض الاماكن والفضاءات العامة.

واوضح الجريبي في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان تطبيقة جواز التلقيح ستتطلب الحصول على شهادة التلقيح المضمنة سلفا بمنظومة ايفاكس مشيرا الى انه يتعين على الذين استكملوا التلقيح الولوج الى فضاء المواطن بمنصة ايفاكس ووضع رقم التسجيل وطلب وثيقة التلقيح.

واضاف انه يمكن للمواطنين اما طباعة الوثيقة او تحميلها على الهاتف على ان يتم في مرحلة لاحقة ادخالها في التطبيقة التي سيتم الاعلان عنها في الايام القادمة للحصول على جواز التلقيح.

وذكر بان جواز التلقيح كان من ضمن توصيات اللجنة العلمية منذ شهرين تقريبا وبأنه لم يتم اعتماده لان ذلك يتطلب اصدار قانون.

واعتبر ان الوقت حان لاعتماد جواز التلقيح بالنظر لنسبة العزوف الهامة عن التطعيم والغيابات الكثيرة المسجلة في صفوف المدعوين للتلقيح.

واكد ان الهدف من الاجراء هو حماية المواطن والمجموعة وبلوغ المناعة الجماعية والتغلب على الجائحة.

ونبه الى ان الانفراج في الوضع الوبائي لا يعني ان الجائحة انتهت مؤكدا ان كورونا لم تنته لا في تونس ولا في العالم مشيرا الى ان نسبة التحاليل الايجابية في تونس تحت الـ5 بالمائة والى ان هذه النسبة تتعلق فقط بمن خضعوا للاختبار مؤكدا انه يتعين ضرب الرقم في 10 مرات.

ولفت الى انه لوحظت عودة عدد الاصابات للارتفاع في عدد من البلدان بالعالم مشددا على ضروة حماية التونسيين من الجائحة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING