الشارع المغاربي – الدكتور المسعدي: المخاوف من موجة جديدة قائمة ومشروع قانون العمل بشهادة التلقيح بصدد الإعداد

الدكتور المسعدي: المخاوف من موجة جديدة قائمة ومشروع قانون العمل بشهادة التلقيح بصدد الإعداد

قسم الأخبار

20 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور امان الله المسعدي عضو اللجنة العلمية اليوم الاربعاء 20 اكتوبر 2021 ان كل المؤشرات تؤكد تحسن الوضع الوبائي في تونس مشيرا الى ان نسبة التحاليل الايجابية لم تتعد 5 بالمائة في الايام الاخيرة معربا عن أمله في تواصل مؤشرات التحسن في الفترة القادمة.

وقال الدكتور في حوار على “راديو ماد ” ان تحسن الوضع الوبائي كان يمكن ان يكون اكثر طمأنة لو لم يتم تسجيل تخلف الكثير من المواطنين عن عملية التلقيح رغم توجيه دعوات لهم مضيفا ان ما يبعث ايضا على الخوف ان قرابة مليون من فئة الـ40 سنة فاكثر والمعرضين اكثر من غيرهم للاصابات الخطيرة تخلفوا عن التلقيح.

وابرز ان 4 ملايين و200 الف تونسي استكملوا الى حد الان عملية التلقيح وانه تم تدارك التاخير في انطلاق عمليات التلقيح مؤكدا ان هذا العدد كان يمكن ان يكون اكبر لو لم يتم تسجيل العديد من الغيابات في صفوف من تمت دعوتهم.

واشار الى انه تم تسجيل تخلف ما بين 30 الف و40 الف يوميا تقريبا والى انه تم في بعض الاحيان تسجيل تخلف حوالي 100 الف من المدعوين للتلقيح.

وحول ضروة الاستظهار بشهادة التلقيح لدخول الاماكن المغلقة كشف الدكتور ان مشروع قانون بصدد الاعداد قصد تطبيقه عند فرض اجبارية الاستظهار بشهادة التلقيح لافتا الى انه اصبح من الضروري تفعيل هذا الاجراء مذكرا بان اللجنة العلمية كانت قد تطرقت منذ مدة الى موضوع شهادة التلقيح.

ولم يخف الدكتور مخاوف اللجنة العلمية من موجة جديدة من فيروس كورونا خاصة بالنظر لوجود نسبة هامة ممن لم يخضعوا للتلقيح معربا عن امله في الا تنجر عنها تداعيات مثل الموجات السابقة مشددا على ضرورة مواصلة عمليات التلقيح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING