الشارع المغاربي – الدكتور المسعدي: بعد 25 جويلية أصبحت الدولة بأكملها تحارب فيروس كورونا

الدكتور المسعدي: بعد 25 جويلية أصبحت الدولة بأكملها تحارب فيروس كورونا

قسم الأخبار

1 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور امان الله المسعدي عضو اللجنة العلمية لمقاومة فيروس كورونا اليوم الاربعاء 1 سبتمبر 2021 ان نسبة الملقحين من التونسيين بلغت حوالي قرابة 19 بالمائة وان ذلك يعني حوالي مليونين و150 الف مواطن مذكرا بان الهدف المرسوم الى حدود 15 اكتوبرالمقبل يتمثل في التوصل الى تلقيح ما بين 50 و60 بالمائة من التونسيين لبلوغ المناعة الجماعية.

وابرز الدكتور في حوار على اذاعة “شمس اف ام” ان تحقيق هذا الهدف لا يرتبط فقط بوزارة الصحة وانما ايضا بالمواطن وبمدى اقباله على التلقيح مشيرا الى ان نسبة غيابات المواطنين الذين تتم دعوتهم للتلقيح لا تقل عن 30 بالمائة من جميع كل الفئات .

واعتبر ان هذه النسبة مهمة وانها يمكن ان تساهم في تاخير بلوغ الهدف المنشود مضيفا ان الوضع الصحي تحسن وان كل المؤشرات تدل على ذلك .

ولفت الى ان نسبة إشغال اسرة الاوكسجين بالمستشفيات تبلغ حاليا 50 بالمائة والى ان نسبة اسرة الانعاش نزلت تحت 70 بالمائة.

واضاف ان مؤشر الوفيات نزل بدوره الى اقل من 20 وفاة منذ ايام وان نسبة التحاليل الايجابية تراجعت الى اقل من 20 بالمائة مشيرا الى ان الهدف هو النزول الى ما دون 10 بالمائة مذكرا بان “النسبة المريحة” هي 5 بالمائة.

واعتبر الدكتور ان الدولة باكملها اصبحت بعد 25 جويلية تحارب فيروس كورونا وان جميع مؤسساتها تعمل اليد في اليد وان المواطنين انضموا اليها لافتا الى ان الاحساس الذي كان سائدا قبل ذلك هو ان وزارة الصحة كانت تحارب لوحدها هذا الوباء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING