الشارع المغاربي – الدكتور بوجدارية: الجائحة عادت بقوة وخوفي كبير من صائفة صعبة

الدكتور بوجدارية: الجائحة عادت بقوة وخوفي كبير من صائفة صعبة

قسم الأخبار

21 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور رفيق بوجدارية رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي باريانة اليوم الاثنين 21 جوان 2021 ان الجائحة عادت للاسف بقوة وان الارقام تتكلم بنفسها عن الوضع مبرزا ان نسبة التحاليل الايجابية على المستوى الوطني تتراوح بين 29 و30 بالمائة بعدما كانت قبل العيد اقل من 20 بالمائة وان هناك مناطق تشهد ما وصفها بالكارثة الصحية مشيرا بالخصوص الى جهة القيروان.

واضاف الدكتور خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان المستشفيات بلغت طاقتها القصوى وان نسبة إشغال اسرة الانعاش بلغت قرابة مائة بالمائة وايضا اسرة الاوكسيجين مشيرا الى ان عدد الوفيات تجاوز البارحة 14 الف وفاة بمعدل 70 و100 وفاة كل يوم.

واعرب بوجدارية عن مخاوفه الكبيرة من ان تكون الصائفة صعبة رغم ما يشاع من ان ارتفاع درجات الحرارة يقضي على الفيروس مؤكدا ان ذلك قد يكون صحيحا في الصباح مستدركا ان الناس يتجمعون في الليل وفي المساء للسمر ويقتربون من بعضهم البعض ولا يحترمون قواعد التباعد ولا يحملون كمامات. ..

ولفت الى ان ارتفاع الارقام يقابله عدم اكتراث عام والى ان الجماهير تتوجه الى الملاعب والبعض الاخر يتجمع في المظاهرات وفي الاسواق وغيرها دون احترام ابسط قواعد التباعد او قواعد الحماية رغم ان الجميع يدرك حجم المخاطر مشددا على انه لا يوجد حي في تونس لم يشهد ماساة وفاة احد الاقارب او الاجوار نتيجة الفيروس .

واشارالى ان ذلك يقابله ايضا تساهل في عدم احترام البروتوكولات الصحية وخاصة البطء في الحملة الوطنية للتلقيح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING