الشارع المغاربي – الديوان الوطني للزيت : استئناف بيع زيت الزيتون بـ5600 مليم اللتر

الديوان الوطني للزيت : استئناف بيع زيت الزيتون بـ5600 مليم اللتر

قسم الأخبار

22 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أكد الرئيس المدير العام للديوان  الوطني للزيت شكري بيوض اليوم الاربعاء 22 أفريل 2020 أنه سيستأنف بيع زيت الزيتون البكر الممتاز المعلب لفائدة المواطنين بداية من أول يوم في شهر رمضان المعظم بسعر 5600 دينار للتر الواحد.

وذكّر بيّوض في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن الديوان كان قد أوقف سابقا عملية ترويج زيت الزيتون للمواطنين إثر صدور قرار الحجر الصحي العام يوم 22 مارس المنقضي في إطار التوقي من تفشي وباء فيروس كورونا.

ولفت الى أن الديوان سيحرص على تنظيم عمليات البيع في مراكزه الستّة وبـ12 مراكزا تابعا للديوان التونسي للتجارة داعيا الى عدم اللهفة والتدافع مشددا على توفر زيت الزيتون بكميات كبيرة جدا وعلى عدم التخوف من نفاده.

وتابع ” سعر الـ5600 دينار للتر الواحد يعد مُجزيا لكافة فئات المجتمع وكذلك للمنتجين”مذكّرا بأن تجربة البيع التي انطلقت بتاريخ يوم 3 فيفري المنقضي كانت ناجحة وبأنها لاقت اقبالا كبيرا مضيفا” تم ترويج حوالي 500 طن في عبوات بلاستيكيّة غذائيّة ذات سعة 5 لتر” مشيرا الى أن تفشي فيروس كورونا عجل بإيقافها والى ان الديوان فضل التوقف عن البيع حرصا على حماية صحة المواطنين.

وذكر أيضا بأن تونس سجلت خلال موسم 2019 /2020 صابة قياسية من زيت الزيتون قال أنها قاربت 350 ألف طن.

وقال إن تقارير عالمية أكدت ان استهلاك زيت الزيتون يساعد في تقوية المناعة مبينا أن ذلك يساهم في التوقي أكثر من الإصابة بفيروس كوفيد-19.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING