الشارع المغاربي – "الذكاء الاصطناعي في قسم الانعاش التونسي": الطبيبة مريم ادريس صاحبة أوّل أطروحة توحّد الطب والاعلامية والهندسة

“الذكاء الاصطناعي في قسم الانعاش التونسي”: الطبيبة مريم ادريس صاحبة أوّل أطروحة توحّد الطب والاعلامية والهندسة

قسم الأخبار

4 يوليو، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: ” مريم ادريس” كانت ضمن الفريق الطبي الذي التقاه رئيس الجمهورية قيس سعيد منذ ايام خلال الزيارة التي اداها الى المستشفى العسكري وافتتح فيها قسم جديد للانعاش. الطبيبة” مريم” اطلعت الرئيس سعيد على أطروحتها التي اعدتها بالانقليزية وعنوانها ” الذكاء الاصطناعي في قسم الانعاش التونسي”.

وكشفت صفحة خاصة بكليات الطب اليوم الاحد 4 جويلية 2021 ان “الطبيبة مريم ادريس قامت بهذه الاطروحة رفقة المهندس الشاب الموهوب انيس غربال، وهي للعلم، اول اطروحة في تونس توحد بين الطب والاعلامية والهندسة”.

وارفقت الصفحة التدوينة بصورة تظهر فيها مريم ادريس رفقة رئيس الجمهورية وهي بصدد اطلاعه على اطروحتها .لافتة الى انها اتمت مناقشة الاطروحة بنجاح باللغة الانغليزية، والى انعنوانها هو: L’intelligence artificielle au service de la réanimation tunisienne. او الذكاء الاصطناعي في قسم الانعاش التونسي.

وابرزت ان “خلاصة الاطروحة كانت مبهرة جدا، وانها توصلت الى التخفيض في عدد موت المرضى باقسام الانعاش مع نسبة انقاذ اكثر للارواح البشرية “.

يشار الى أنّ رئيس الجمهورية كان قد دشّن مساء يوم الخميس 1 جويلية 2021، الجناح الجديد لقسم الانعاش بالمستشفى العسكري بتونس ووضع حجر الأساس للمركب الجديد للعيادات الخارجية به.

واطلع قيس سعيّد بالمناسبة على مختلف مكونات قسم الإنعاش واستمع إلى عرض حول أبرز خصائصه الطبية والتكنولوجيات الحديثة المعتمدة في تجهيزه وتشغيله مشددا على أن هذا الإنجاز سيُمكّن من تحسين الخدمات المسداة وتعزيز قدرات الصحة العسكرية بما من شأنه أن يساعد على مواصلة الاضطلاع بدورها الهام في تطوير قطاع الصحة بتونس عموما وفي معاضدة الجهد الوطني في محاربة جائحة كوفيد 19 بالخصوص.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING