الشارع المغاربي – الرئاسة تُمكّن العموم من الدخول لقصر قرطاج

الرئاسة تُمكّن العموم من الدخول لقصر قرطاج

14 أبريل، 2018

 

الشارع المغاربي : نشر الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية التونسية مجموعة من الصور ثلاثية الأبعاد (3D) من داخل القصر الرئاسي لتمكين زوّار الموقع من جولة افتراضية في أهم أرجائه وقاعاته، بما يُمكن عموم مُبحري “النات” من تونس وخارجها من دخول القصر والتجول في مختلف أجنحته.

وتنطلق الجولة الافتراضية، التي تمّ تأمينها بواسطة 30 بانوراما التقطت بأحدث التكنولوجيات، من المدخل الرئيسي للقصر مرورا بالساحة الشرفية فقاعة أبو القاسم الشابي فبهو الرؤساء ثمّ مكتب الرئيس وقاعة ابن خلدون ورواق البايات فمكتبة القصر وقاعة المجالس وقاعة عليسة إلى المسرح وقاعة الجمهورية والقاعة الزرقاء ثمّ قاعة الاستقلال وصولا إلى حدائق القصر.

يشار إلى أن قصر قرطاج الرئاسي هو مقرّ العمل الرسمي والإقامة لرئيس الجمهورية ويطلّ على شاطئ مدينة قرطاج الأثرية في الضاحية الشمالية لتونس العاصمة.

وكان القصر في عهد الحماية الفرنسية مقرّا لإقامة الكاتب العام للحكومة التونسية وهو الموظف السامي الفرنسي المكلّف بمراقبة حكومة باي تونس آنذاك ثمّ اصبح بعد الاستقلال، وبقرار من الرئيس الحبيب بورقيبة، قصرا رئاسيا خلفا لقصر السعادة بالمرسى وكلّف المعماري الفرنسي من أصل تونسي أوليفييه كليمون كاكوب بإجراء العديد من التغييرات والتوسعة.

وتجسّم الهندسة المعمارية ومواد البناء وزخرفة القصر ومحتوياته ما شهدته تونس من محطّات تاريخية وحضارات تعاقبت على أرضها وأسهمت في اثراء وتنوع رصيدها الثقافي والتراثي والمعماري.

 

 

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING