الشارع المغاربي – الرئاسة: رئيس النيجر أكد لسعيّد دعم بلاده التدابير الاستثنائية

الرئاسة: رئيس النيجر أكد لسعيّد دعم بلاده التدابير الاستثنائية

قسم الأخبار

17 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الخميس 17 فيفري 2021 ان رئيس النيجر محمد بازوم أكد خلال لقاء جمعه اليوم ببروكسيل بالرئيس قيس سعيّد أن بلاده “تدعم التدابير والقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية وتساندها وتعتبرها مهمة وضرورية لتعزيز مناعة تونس وتدعيم استقرارها”.

ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن بازوم تعبيره عن “افتخار بلاده بعلاقات التعاون والشراكة التاريخية مع تونس وتطلعها إلى تطويرها في شتى المجالات لا سيما منها الاقتصادية والتجارية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والصحة”.

وأضافت ان سعيّد وجّه من جانبه دعوة رسمية للرئيس النيجري لزيارة تونس وان الاخير رحّب بها ووعد بتلبيتها.

وأشارت الى ان سعيّد أكّد على” الاستعداد التام لمزيد توطيد العلاقات بين البلدين وتنويعها بما يمكن من الارتقاء بعلاقات التعاون والتبادل والشراكة القائمة بين البلدين إلى أعلى المستويات لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين”.

وأفادت بأنه” تطرق أيضا إلى ما يواجه دول القارة الإفريقية من تحديات ورهانات مشتركة تستدعي مزيد تضافر الجهود ومواصلة تعزيز الشراكات من أجل النجاح في مواجهتها وتحقيق التطلعات المشروعة للشعوب الإفريقية نحو بناء دول قوية ومؤسسات مستقرة تتصدى لكل مظاهر الفساد وتعزز فرص الاستقرار والسلم والنماء”.

وتم، خلال هذا اللقاء، التداول، أيضا، بشأن عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك في إفريقيا، والتأكيد على أهمية مزيد ترسيخ سنة التشاور والتنسيق وتبادل الدعم بين البلدين في مختلف المحافل الإقليمية والدولية


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING