الشارع المغاربي – الرئاسة: ملف الأموال المنهوبة في مكالمة بين سعيّد ورئيسة الكنفدرالية السويسرية

الرئاسة: ملف الأموال المنهوبة في مكالمة بين سعيّد ورئيسة الكنفدرالية السويسرية

قسم الأخبار

16 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الاربعاء 16 سبتمبر 2020 ان الرئيس قيس سعيد تلقى اليوم مكالمة هاتفية من Simonetta SOMMARUGA، رئيسة الكنفدرالية السويسرية قالت انها تطرقت بالخصوص إلى ملف الأموال المنهوبة الموجودة في سويسرا.

ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك”  عن SOMMARUGA “تعبيرها عن ارتياحها لإنشاء لجنة خاصة في رئاسة الجمهورية لمتابعة هذا الملف خاصة أن آجال التقادم أضحت قريبة (جويلية 2021) وتأكيدها أن سلطات بلادها قامت بكل ما يجب القيام به خلال السنوات الماضية ودعوتها الجانب التونسي إلى التحرك السريع حتى لا تنقضي الآجال القانونية”.

وأضافت الرئاسة ان سعيّد “دعا إلى مزيد تعزيز التعاون مع سويسرا خاصة في قطاعات الصحة وتكنولوجيات الاتصال والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي” مبرزة انه تم الاتفاق على وضع اتفاقية إطارية تشمل كل المجالات وخاصة منها الاقتصادية والصحية.

وتابعت ان رئيس الجمهورية أعرب عن شكره للجانب السويسري على دعمه المتواصل للمسار الديمقراطي في تونس وتطلعه إلى أن يشهد التعاون بين البلدين دفعا جديدا بما يتلاءم والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها بلادنا في الوقت الراهن.

وكانت وزيرة أملاك الدولة والشؤون العقارية ليلى جفّال قد أكدت اول أمس الاثنين 14 سبتمبر الجاري عقب لقاء جمعها بقصر قرطاج برئيس الجمهورية ان قيس سعيد “قرر إحداث لجنة لدى رئاسة الجمهورية لمتابعة ملفات الأموال المنهوبة وكل التجاوزات المتعلقة بأملاك المجموعة الوطنية داخل تونس وخارجها”.

وأشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان سعيد “جدد حرصه على المحافظة على المال العام وعلى وجوب تطبيق القانون تطبيقا كاملا على الجميع على قدم المساواة ودون أي استثناء مؤكدا على أن المصلحة العليا للوطن فوق كل الاعتبارات”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING