الشارع المغاربي – الرائد الرسمي: إنهاء مهام سفير تونس بالبحرين كمال القيزاني

الرائد الرسمي: إنهاء مهام سفير تونس بالبحرين كمال القيزاني

قسم الأخبار

14 يناير، 2022

الشارع المغاربي: تضمن العدد الأخير من الرائد الرسمي الصادر بتاريخ اليوم الجمعة 14 جانفي 2022 أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام كمال القيزاني السفير فوق العادة ومفوض تونس بالبحرين .

وكان”الشارع المغاربي” قد نقل عن مصادر موثوق بها يوم الثلاثاء 11 جانفي الجاري اصدار وزير الداخلية توفيق شرف الدين يوم الاثنين 10 جانفي قائمة جديدة باحالات على التقاعد الوجوبي تضمنت اسم كمال القيزاني.

واضافت نفس المصادر ان القيزاني الموجود في تونس منذ ايام للاطمئنان على والدته على رأس القائمة فيما تداولت اطراف قريبة من وزير الداخلية أنه تمت دعوته الى تونس وأنّ الدعوة قدمت وكأنها تمهيد لتعيينه في منصب اهم.

هذه الاقالة لم تكن مفاجئة بالنسبة للعارفين بكواليس الحكم لاسيما مع احتدام “حرب الشقوق” داخل فريق رئيس الجمهورية قيس سعيد وتحديدا بين وزير الداخلية توفيق شرف الدين ومديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة.

وحسب مصادر رفيعة التقى شرف الدين يوم الاثنين 10 جانفي رئيس الجمهورية قيس سعيد وتمسك بتمرير الاجراء رغم “تحفظ ” الرئيس. وتضيف نفس المصادر ان شرف الدين “وضع اقالة القيزاني واحالته على التقاعد كأولوية” قصوى” وهناك من يذهب الى حدّ التاكيد بأنه خيّر الرئيس بينه وبين القيزاني.

والقيزاني وهو خمسيني وكان اول امني يعين في منصب سفير .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING