الشارع المغاربي – الرابطة الأولى: مدنين أوّل المغادرين..القاع بنفس العناوين.. وصراع الوصافة يتأجّل إلى حين...

الرابطة الأولى: مدنين أوّل المغادرين..القاع بنفس العناوين.. وصراع الوصافة يتأجّل إلى حين…

قسم الرياضة

27 أبريل، 2018

الشارع المغاربي: قسم الرياضة:  أسدل الستار منذ قليل على فعاليات الجولة 25 وقبل الأخيرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم والتي حملت في طيّاتها عنوانا رئيسيا جديدا وهو مغادرة فريق أولمبيك مدنين الى الرابطة الثانية بعد هزيمته اليوم أمام النجم الساحلي.

فريق أولمبيك مدنين لم يقو على تحمّل متاعبه الداخلية وتصحيح مساره وانقاد إلى هزيمة تبدو في ظاهرها منطقية في تنقله الصعب الى ملعب أولمبي سوسة حيث تلقّت شباكه رباعية كاملة قادته الى الرابطة الثانية. في المقابل حافظ النجم الرياضي الساحلي على حظوظه كاملة في المنافسة على مركز الوصيف الذي ينافسه عليه النادي الافريقي الذي انتصر بدوره على النجم المتلوي بنتيجة عريضة استقرت على خمسة أهداف لهدف واحد.

النادي الافريقي واصل صحوته وبعد ضمان عبوه الى الدور النهائي لكأس تونس قدّم مباراة مثالية بقيادة مدرّبه الجديد كمال القلصي. فريق باب الجديد يحتل حاليا المركز الثاني برصيد 47 نقطة متقدما على النجم الساحلي بفارق المواجهات المباشرة بينهما وليتأجّل بالتالي مصير البطولة المصغّرة بينهما حول مركز الوصيف الى الجولة الأخيرة للبطولة في حوار عن بعد ستكتمل فصوله يوم 13 ماي بمناسبة لقاء نهائي الكأس الذي سيضعهما وجها لوجه.

في القاع حقّق اتحاد بن قردان فوزا ثمينا بوزن الذهب على مستضفيه مستقبل قابس بثلاثة أهداف لصفر. انتصار لم يضمن له البقاء رسميا في الرابطة الاولى بحكم انتصار منافسه المباشر على صراع البقاء ونعني الترجي الجرجيسي الذي انتصر بدوره على صاحب لقب البطولة الترجي التونسي بهدف لصفر في مباراة لم يبذل فيها ترجي العاصمة أيّ جهد يذكر لقتل طموحات العكّارة تماما كما هو الحال لمستقبل قابس الذي استسلم طواعية لرغبة الاتحاديين في العودة بنقاط المباراة كاملة.

الصراع على تفادي النزول ضمّ وافدا جديدا هو الملعب القابسي الذي بات يتهدّده خطر المغادرة بعد تعادله الايجابي في ملعب مصطفى بن جنّات أمام الاتحاد المنستيري بهدف لمثله وهو ما يجعل الجولة الأخيرة حماسية ومثيرة جدّا حيث سيطير النجم الى بن قردان في مباراة النوايا المتباينة ويتحوّل الافريقي الى صفاقس في كلاسيكو البريستيج للمحليّين وضمان الوصافة للافارقة.

ترجي الجنوب سيواجه في الجولة الأخيرة في مدنين أولمبيك المكان في حين سيستضيف الملعب القابسي الملعب التونسي بينما يستقبل النجم اتحاد بن قردان النجم الساحلي في جولة حاسمة لا تقبل القسمة على اثنين.

النتائج:

النادي الافريقي – نجم المتلوي: 5 – 1

الملعب التونسي – الشبيبة القيروانية: 3 – 0

النادي البنزرتي – النادي الصفاقسي: 2 – 0

الترجي الجرجيسي – الترجي التونسي : 1 – 0

النجم الساحلي – اوملبيك مدنين: 4 – 0

الاتحاد المنستيري – الملعب القابسي: 1 – 1

مستقبل قابس – اتحاد بن قردان: 0 – 3

الترتيب:
1/ الترجي التونسي 57 ن
2/ النادي الإفريقي 47 ن
3/ النجم الساحلي 47 ن
4/ النادي الصفاقسي 43 ن
5/ الاتحاد المنستيري 36 ن
6/ النادي البنزرتي 34 ن
7/ شبيبة القيروان 31 ن
8/ نجم المتلوي 31 ن
9/ الملعب التونسي 31 ن
10/ مستقبل قابس 29 ن
11/ الملعب القابسي 25 ن
12/ اتحاد بن قردان 23 ن
13/ الترجي الجرجيسي 23 ن
14/ أولمبيك مدنين 17 ن


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING