الشارع المغاربي – الرابطة تُدين الاعتداءات على حرية التظاهر والاحتجاج باستخدام الاجهزة الأمنية وتوظيف القضاء

الرابطة تُدين الاعتداءات على حرية التظاهر والاحتجاج باستخدام الاجهزة الأمنية وتوظيف القضاء

قسم الأخبار

28 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اعربت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان اليوم الجمعة 28 ماي 2021 عن استنكارها الشديد لاعتقالات وصفتها بالمتكررة للشباب خلال التحركات الاحتجاجية المطلبية السلمية مشيرة الى اعتقال 3 من نشطاء تنسيقة “حقي” خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها يوم الثلاثاء الماضي امام مجلس نواب الشعب لمطالبة الحكومة بالتعجيل بتفعيل قانون تشغيل من طالت بطالتهم واجراءاته.

وادانت الرابطة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ما نعتته بـ”الاعتداءات المتزايدة على حرية التظاهر والاحتجاج والتضييق على الحركة المطلبية باستخدام الاجهزة الامنية وتوظيف السلطة القضائية” معربة عن تضامنها مع الشبان الموقوفين ومع مطالبهم المشروعة في الشغل الكريم مطالبة باطلاق سراحهم واسقاط التهم الموجهة اليهم.

واشارت الى ان المحتجين الذين قالت انهم جاؤوا يوم الثلاثاء الماضي من مختلف جهات الجمهورية “فوجئوا بتعمد قوات الامن استفزازهم واهانتهم بمختلف عبارات الشتم والتحقير والتجريح “.

واضافت انه تم اعتقال 3 من المشاركين في الوقفة الاحتجاجية السلمية دون اية مبررات قانونية مؤكدة انه تم ايداعهم السجن في انتظار تعيين جلسة لمقاضاتهم .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING