الشارع المغاربي – رابطة حقوق الإنسان: لا مؤشرات على تفاعل رئيس الجمهورية مع مبادرة "الإنقاذ"

رابطة حقوق الإنسان: لا مؤشرات على تفاعل رئيس الجمهورية مع مبادرة “الإنقاذ”

قسم الأخبار

14 يناير، 2023

الشارع المغاربي: أكد محيي الدين لاغة كاتب عام الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وعضو وفدها المشارك في اجتماعات بلورة “مبادرة الإنقاذ ” اليوم الجمعة 14 جانفي 2023 أن رئيس الجمهورية “لم يتفاعل بعد لا بالرفض ولا بالقبول مع المبادرة”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن لاغة اشارته الى عدم وجود أية مؤشرات على تفاعل رئيس الجمهورية مع المبادرة رغم نداءات الأمين العام لاتحاد الشغل ورئيس رابطة حقوق الإنسان وبقية المنظمات الوطنية والأحزاب.

وأرجّع المتحدث عدم تفاعل سعيّد مع المبادرة الى عدم الاتصال به رسميا معربا عن الأمل في أن تتفاعل رئاسة الجمهورية إيجابيا مع ما سيقدم لها في إطار هذه المبادرة.

وذكّر محيي الدين لاغة بأن اجتماعا أوليا انعقد يوم أمس الجمعة على مستوى الوفود الممثلة للمنظمات الوطنية الأربع المشاركة في المبادرة مشيرا الى انه تم خلاله الاتفاق على ضرورة البدء في صياغة ورقات حول القضايا السياسية والإقتصادية والإجتماعية والاتفاق على عقد سلسة من اللقاءات الدورية مع الانفتاح على خبراء سيتولون المشاركة في إعداد بعض الجذاذات في انتظار إمكانية تشريك منظمات وطنية أخرى قبل توجيهها للسلطة التنفيذية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING