الشارع المغاربي – الرابطة: نُنبّه الى تداعيات العملية الارهابية على صورة تونس وندعو للتعجيل بالكشف عن ملابساتها

الرابطة: نُنبّه الى تداعيات العملية الارهابية على صورة تونس وندعو للتعجيل بالكشف عن ملابساتها

قسم الأخبار

10 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعربت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان اليوم الاربعاء 10 ماي 2023 عن تنديدها الشديد بالهجوم الشنيع والجبان الذي جد يوم امس بجريرة جربة وذهب ضحيّته 3 أعوان أمن ومُواطن تونسي ومواطن فرنسي واصفة اياه بالجريمة النكراء.

ونبهت الرابطة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى تداعيات مثل هذه العملية الإرهابية على صورة تونس في الخارج داعية السلط التونسية للتعجيل بالكشف عن ملابسات الجريمة.

وترحمت على أرواح شهداء العملية الجبانة معربة عن تضامننا الكلّي مع عائلات الضحايا وعن تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

يشار الى ان وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسين بالخارج كانت قد اكدت في وقت سابق اليوم ان التحقيق جار لتحديد المسؤوليات في الهجوم الذي جد يوم امس بجزيرة جربة على هامش موسم الحج السنوي بمعبد الغريبة واصفة الهجوم بالبشع والجبان.

وشددت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان” هذا الهجوم على الأبرياء لن يؤدي إلا إلى تعزيز وحدة البلاد وتصميمها على مواصلة مقاومتها بلا هوادة كل اشكال الجريمة ودحر من يقف وراءها.”

وذكرت بان الهجوم أسفر عن مقتل مدنيّيْن اثنين (تونسي وتونسي-فرنسي) و3 من أفراد قوات الأمن متقدمة باحر التعازي والمواساة وبأسمى عبارات التعاطف مع أسر الضحايا والتضامن مع حجيج معبد الغريبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING