الشارع المغاربي – الرابعة في شهر: الكرباعي يؤكد وفاة تونسي آخر في سجن ايطالي

الرابعة في شهر: الكرباعي يؤكد وفاة تونسي آخر في سجن ايطالي

قسم الأخبار

16 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: كشف مجدي الكرباعي الناشط والنائب السابق عن دائرة ايطاليا اليوم الجمعة 16 اوت 2024 عن تسجيل وفاة اخرى لمهاجر تونسي داخل السجون الايطالية في ظروف مسترابة لافتا الى انها رابع وفاة في ظرف شهر.

وكتب الكرباعي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك: ” 15 أوت 2024 وفاة مهاجر تونسي يبلغ من العمر 36 سنة في سجن Ascoli Piceno في مدينة Parma في ظروف مسترابة…هذه حالة الوفاة الرابعة في ظرف شهر . وتعتبر الوفاة رقم 8 لسجين من جنسية تونسية من 1 جانفي إلى غاية 15 أوت 2024.”

واضاف مخاطبا عائلات المساجين التونسيين في ايطاليا:”غدا لا قدر الله يمكن ان يكون ابنك هو الضحية ، إذا لم تتحركوا من اجل حق أبنائكم ….كل مرة نسمعو عن وفاة مواطن تونسي داخل السجون الإيطالية و لم نسمع أي تحرك للسلط التونسية بل هناك تواطأ و تطبيع مع موت المهاجرين التونسيين في ظروف مسترابة داخل هذه السجون… لا رعاية و لا متابعة من البعثات الدبلوماسية و خاصة الملحقين الاجتماعيين… لا تقارير او احصائيات منشورة تقول أن وزارتي الخارجية و الشؤون الاجتماعية تخدم في خدمتها .”

وختم الكرباعي بالقول “سبق ان قلت ونبهت من حالات الوفاة وقلت لعائلات المساجين غدوة ينجم يكون ولدك إذا ما يكونش ضغط على السلطة التونسية باش تتحرك وتوقف نزيف حالات الموت داخل السجون الإيطالية. الله يرحمه و ينعمه…”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING