الشارع المغاربي – الرحوي: استقلت من الكتلة الديمقراطية ونحو تشكيل كتلة جديدة

الرحوي: استقلت من الكتلة الديمقراطية ونحو تشكيل كتلة جديدة

قسم الأخبار

7 يونيو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار : كشف النائب المنجي الرحوي اليوم الاحد 7 جوان 2020 عن استقالته من الكتلة الديمقراطية التي تضم أساسا نواب حزبي التيار الديمقراطي وحركة الشعب ويترأسها النائب هشام العجبوني.
وقال الرحوي انه اودع استقالته من الكتلة الديمقراطية بمكتب الضبط بمجلس نواب الشعب مذكرا بان الكتلة الديمقراطية تشكلت مباشرة بعد اعلان نتائج الانتخابات التشريعية ومع بداية الدورة البرلمانية وانه تم الاتفاق على انها كتلة تقنية وان بين نوابها قواسم مشتركة بخصوص عدد من الملفات قال انها تهم المديونية والسيادة الوطنية ومقاومة الفساد.
وابرز انه بدخول التيار والشعب للحكم حافظت الكتلة على طابعها التقني وان تصويت نوابها حر وان مداخلات النواب كذلك معتبرا ان الوضع ولد ضبابية ولخبطة بخصوص موقعه مفسرا بالقول” تكون في معارضة مع انك نائب في كتلة أغلبيتها مع الحكومة وذلك خلف نوعا من الضبابية” .
وشدد على انه حفظ له الحق قي التعبير عن وجهات نظره معتبرا ان ما اسماه بعبء الحكم حعل الابقاء على القواسم المشتركة بين نواب الكتلة أمرا صعبا .
واكد الرحوي “في حواره مع برنامج 7/7 على اذاعة اكسبراس  أنّ رهانه اليوم هو الدفاع على المحاور التي دخل بمقتضاها البرلمان وانه غير مطالب بالقيام بالدعاية لانتخابات 2024 وان الاهم ان يكون وفيا لوعوده الانتخابية كاشفا عن وجود نية لتشكيل كتلة جديدة مستدركا بالتشديد في سياق متصل على ان ذلك ليس مطروحا بشكل ملح في الوقت الراهن وانه مفروض.
ولم يستبعد امكانية الالتحاق بكتلة او تشكيل كتلة جديدة مع مجموعة من النواب كاشفا عن وجود مشاورات مع رئيس الكتلة الوطنية حاتم المليكي.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING