الشارع المغاربي – الرحوي: الشارع هو الخيار الوحيد لمواجهة برلمان مهزلة لا ينتُج إلاّ الفساد

الرحوي: الشارع هو الخيار الوحيد لمواجهة برلمان مهزلة لا ينتُج إلاّ الفساد

قسم الأخبار

6 مارس، 2021

الشارع المغاربي: قال النائب منجي الرحوي اليوم السبت 6 مارس 2021 أنّ مسيرة اليوم هي مواصلة للمسيرات التي انطلقت منذ شهر جانفي والتي قال انها للاحتجاج على المنظومة الحاكمة معتبرا أنّ البديل هو انتخابات مُبكرة.

وأضاف الرحوي في تصريح لإذاعة “الجوهرة أف أم” : هذه منظومة الفساد والافساد التي احكمت اليوم قبضتها على التونسيين والتي تمعن في اذلالهم وتفقيرهم وتجويعهم وقهرهم… لهذا جاءت هذه المسيرة تحت شعار “سيّب تونس” “.

وتابع “يريدون احكام قبضتهم على تونس على كل المستويات وبالتالي هذه المسيرة هي مواصلة لعملنا ..سيبقى نبض الشارع مرتفعا في كل ارجاء الجمهورية للحفاظ على توهجه من اجل المطالب الاقتصادية والاجتماعية التي تمّ استهدافها طيلة 10 سنوات ..طيلة هذه المدة تمّ التنكر لمطالب العاطلين عن العمل ولمطالب الجهات وتضاعف الفقر وتمّ استهداف القضاء كسلطة مستقلة واستهداف المؤسسة الامنية من اجل الامن الموازي…اطلقوا سراح تونس لتحرير كل الطاقات الممكنة وبناء تونس جديدة “.

وواصل الرحوي “البديل يتمثل في التوجه نحو تنظيم انتخابات سابقة لأوانها في أفق سنة 2022 بعد تنقيح القانون الانتخابي واعادة النظر في مسار الانتخابات ومرسوم الأحزاب وتمويلها وعلاقتها بالدعاية والإشهار والإعلام لضمان انتخابات نزيهة وشفافة بصفة فعلية وتنقيتها من كلّ الشوائب”.

وأضاف ” البرلمان الحالي غير قادر على إحداث كلّ هذه التغييرات في القانون الانتخابي وهو ما يجعل خيار الشارع هو الخيار الوحيد للضغط ولتغيير موازين القوى بين الشارع وبرلمان المهزلة الذي لا يُنتج سوى الفساد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING