الشارع المغاربي – الرداوي: المخابرات العسكرية التونسية كشفت حصول الغنوشي وابنه معاذ على مبالغ مالية طائلة من مدير عام اوريدو تونس

الرداوي: المخابرات العسكرية التونسية كشفت حصول الغنوشي وابنه معاذ على مبالغ مالية طائلة من مدير عام اوريدو تونس

قسم الأخبار

9 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اكد رضا الرداوي عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اليوم الاربعاء 9 فيفري 2022 ان تقارير من المخابرات العسكرية كشفت ان مدير عام اورودو بتونس منصور راشد الخاطر يجري اتصالات مباشرة برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وابنه معاذ وانه يتولى تمويلهما بمبالغ وصفها بالكبيرة خارج التعاملات البنكية داخل تونس.

واشار الرداوي في ندوة صحفية اليوم لهيئة الدفاع عن الشهيدين الى ان تقارير المخابرات العسكرية وجهت ضمن من وجهت الى رئاسة الجمهورية مؤكدا انه تم الاذن بفتح ابحاث وانها كانت قد انطلقت فعلا في القرجاني.

واشار الى انه تم منذ مدة متابعة تحركات راشد الغنوشي التي وصفها بالمشبوهة اثناء اشرافه على البرلمان المجمدة اشغاله مؤكدا ان تلك التحركات اتجه فيها هذه المرة الى شخصية اخرى قال انها مرتبطة مباشرة بقطر وانها مدير عام اوريدو تونس منصور راشد الخاطر.

واضاف انه تم وضع مدير عام اورودو تونس منصور راشد الخاطر باذن قضائي تحت التنصت مؤكدا ان ذلك مكن من اكتشاف ما كان يجب اكتشافه منذ مدةوانه تبين ان مدير عام اورويدو كان يتخابر مع البشير العكرمي وعدد من القضاة الاخرين .

وافاد بانه لما ارسلت تلك المعطيات الى البشير العكرمي واكتشف ان الاذن الذي صدر دون ان يكون على علم به يشمله شخصيا تدخل مباشرة لدى الوحدة المعنية بالبحث ولدى مدير الامن الوطني في ذلك الوقت ليتم تعطيل مواصلة الكشف عن فحوى هذه اللقاءات و الاتصالات.

ولفت الرداوي الى وثائق التنصت كشفت قبل تعطيله علاقة مدير عام اورويدو بعديد القضاة واعضاء ببالمجلس الاعلى للقضاء قال ان منضمنهم البشير العكرمي والطيب راشد وغيرهما.

واكد ان الاعمال اثبتت قبل تعطيلها ان راشد الغنوشي يلتقي منصور راشد الخاطر كل 10 او 15 يوما بحضور ابنه معاذ في فندق بضاحية قمرت مضيفا انه يتم قبل الدخول توجيه فريق تقني مرافق لمنصور راشد الخاطر للتثبت من خلو المكان من اجهزة تنصت او تجسس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING