الشارع المغاربي – الرداوي" مصدوم": ملف العكرمي أُحيل للنيابة العمومية دون قرار رفع الحصانة وقضاة يرعشوا بالخوف

الرداوي” مصدوم”: ملف العكرمي أُحيل للنيابة العمومية دون قرار رفع الحصانة وقضاة يرعشوا بالخوف

قسم الأخبار

28 يوليو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: كشف الاستاذ رضا الرداوي عضو هيئة الدفاع عن الشهيدي شكري بلعيد ومحمد البراهمي اليوم الاربعاء 28 جويلية 2021 ان المجلس القطاعي العدلي احال ملف وكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الابتدائية بتونس البشير العكرمي للنيابة العمومية دون ان يكون مصحوبا بوثيقة قال انها رئيسية وهي قرار رفع الحصانة .

واعرب الرداوي في ندوة صحفية عقدت اليوم ان الهيئة لم تكن تتخيل ان تتم احالة الملف دون قرار برفع الحصانة .

وقال مفسرا” مجلس القضاء العدلي احال للنيابة العمومية ملف العكرمي دون ان يكون مرفوقا بقرار رفع الحصانة وبذلك لا يكون لقرار الاحالة اي معنى ..كيف ستتعامل النيابة مع العكرمي وهو قاضيا لم ترفع عنه الحصانة ؟ ستنظر في الملفات وستظل مقيدة وسيظل احتمال انقاذ العكرمي وتعطيل وارجاء البت في ملفه والمساومات على خطط بين اجنحة ومجموعات متواصلة”.

واعرب عن استغرابه من هذا التوجه مشددا على انه كان على المجلس ان يرفق الاحالة بالوثيقة الرئيسية وان يتخذ قرار رفع الحصانة باعتباره مخولا له اتخاذ هذا القرار .

واضاف” قضاة يرعشو بالخوف في مكاتبكم .. طيبتونا .. سنوات ونحن نتابع الملفات .. طيبتونا واليوم تتخوفون على استقلالية القضاء بسبب ترؤس قيس سعيد النيابة العمومية… لا يمكن ان يكون الوضع اسوأ مما كان”.

وتابع” لليوم مازالو يهددو في القضاة ..يوم امس او امس .. القضاة مزالوا يتلقون تهديدات .. طلبنا منهم كشف ماذا يحدث لهم .. رفضوا ذلك .. قضاة يرعشوا في بيرواتهم وما خلواناش حتى نحكيو شنوة صارلهم او نكشف اسماءهم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING