الشارع المغاربي – الردّاوي: علاقة جوفية تربط النهضة بتنظيم "أنصار الشريعة" المحظور

الردّاوي: علاقة جوفية تربط النهضة بتنظيم “أنصار الشريعة” المحظور

قسم الأخبار

5 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر رضا الرداوي عضو فريق هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اليوم الاربعاء 5 فيفري 2020 ان العلاقة بين حركة النهضة وتنظيم انصار الشريعة المحظور”جوفية” وانه لا يمكن الاعلان عنها باعتبارها تتعلق بالاغتيالات.

واكد الرداوي خلال ندوة صحفية  نظمتها الهيئة اليوم بالعاصمة في الذكرى السابعة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد ان هيئة الدفاع اكتشفت ان “الورغي احد المتهمين في قضية الاغتيال كان يعمل بمنزل راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة وانه كان يلتقي في نفس الوقت مع المتهم كمال القضقاضي ويتدرب معه على حمل السلاح في منزل بقبلي وانهما ظهرا معا في صور مشتركة. 

واضاف “الارهابي كمال القضقاضي كان ينتقل على متن سيارة ويترصد منزل الشهيد شكري بلعيد وكان في نفس الوقت يلتقي حارس منزل راشد الغنوشي الذي هو ابن احد ثقاة ومناضلي حركة النهضة محمد منصف الورغي”.

واتابع الرداوي “علي العريض لم يصنّف تنظيم انصار الشريعة كتنظيم ارهابي خلال الندوة الصحفية التي نظمها يوم 26 فيفري 2013 بوصفه وزيرا للداخلية وانما بعد ان انجز التنظيم مهمته باغتيال الشهيد محمد البراهمي يوم 25 جويلية 2013”.

واشار الى انه كان من المفروض ان يكون ملف العلاقات “الجوفية” بين النهضة وانصار الشريعة جزءا من ملف قضية الشهيد شكري بلعيد والى ان ذلك لم يحصل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING