الشارع المغاربي – الرصد الجوي يُعلن درجة إنذار عالية: تحذير لسُكان هذه المناطق

الرصد الجوي يُعلن درجة إنذار عالية: تحذير لسُكان هذه المناطق

6 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي: حذّر المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الاثنين 6 أوت 2018، من نشاط مكثف للخلايا الرعدية وخاصة على مستوى منطقة الساحل، موضحا أن تهاطل الأمطار بكميات غزيرة تسبب في تأثيرات جانبية على البنية التحتية بولاية باجة وارتفاع منسوب المياه بوادي مجردة .

وتوقع المعهد في مقطع فيديو نشره في صفحته الرسمية على “فايسبوك” قدمه المهندس بالمعهد محرز الغنوشي، تواصل الاضطرابات الجوية قوية كامل هذا اليوم مصحوبة بتقلبات في الليلة الفاصلة بين 6 و7 أوت الجاري، محذرا من نشاط كبير للخلايا الرعدية في الساعات القادمة مع درجة انذار نسبيا عالية ونزول أمطار غزيرة في حيز زمني وجيز ستكون لها تأثيرات كبيرة مع امكانية تساقط البرد في أماكن محدودة.

وأفاد أن الأمطار كانت غزيرة صباح اليوم في العديد من المناطق وخاصة الساحل وأساسا بسوسة والقلعة الكبرى والقلعة الصغرى ومساكن بالاضافة الى ولاية بنزرت، لافتا إلى ضرورة ملازمة اليقظة خاصة في مناطق الشمال الشرقي وتونس العاصمة والوطن القبلي وزغوان وسوسة والمنستير والمهدية . أما بقية المناطق فستكون معنية فقط بنزول الأمطار التي تكون في بعض الأحيان رعدية.

وأضاف المعهد أن درجات الحرارة ستتواصل في معدلها العادي أي بين 26 و31 درجة في الشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية وبين 30 و33 في بقية الجهات، موضحا أنه بامكان المصطافين السباحة مع توخي الحذر عند مرور خلايا رعدية التي يصاحبها ارتفاع كبير في سرعة الرياح.

https://www.facebook.com/TVN.Tunisie/videos/2070607942983721/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING