الشارع المغاربي – الرمضاني: تخصيص جزء من تبرعات 1818 للاستعداد لموجة وبائية ثانية

الرمضاني: تخصيص جزء من تبرعات 1818 للاستعداد لموجة وبائية ثانية

قسم الأخبار

9 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أعلن رئيس ديوان وزير الصحة منير الرمضاني اليوم السبت 9 ماي 2020 أن قيمة التبرعات لصندوق 1818 بلغت الي حدود يوم 6 ماي المنقضي 198.3 مليون دينار. وأوضح الرمضاني في تصريح لإذاعة “جوهرة أف أم”  أنه تم فتح اعتمادات بقيمة 50 مليون دينار وانه تم استغلال 17 مليون دينار منها  منها لشراء وسائل الوقاية الذاتية وأنه تبقى تبعا لذلك نحو 176 مليون دينار.
وقال المتحدث:” إجتمعنا بلجنة الاشراف على حوكمة التصرف في الهبات والتبرعات وقررنا أن يتم تبويب هذه التبرعات في مصاريف واقتناءات تخضع لمعايير علمية تحسبا لموجة ثانية في انتشار وباء كورونا لذلك توجهنا لشراء هذه الاقتناءات إلى موفى سنة 2020 تحسبا لموجة وبائية ثانية لا قدر الله”.
وتابع الرمضاني:” تم تبويب 50 مليون دينار لشراء سيارات اسعاف و42 مليون دينار لشراء وسائل حماية ذاتية و50 مليون دينار للكواشف والمستلزمات الطبية و17 مليون دينار للتجهيزات الطبية وتهيئة الاقسام الإستسفائية وإقتناء بعض الأسرة في حدود مليوني  دينار”.
وأكد منير الرمضاني أنه تبقت لدى الوزارة 13.8 مليون دينار قال انه سيتم استعمال جزء منه في انشاء مركز إنعاش طبي متطور متعدد الإختصاصات في تونس العاصمة.
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING