الشارع المغاربي – الرميلي: حكَمٌ سيحسم بين أصحاب الباجي وأصحاب الامكانات الرنّانة

الرميلي: حكَمٌ سيحسم بين أصحاب الباجي وأصحاب الامكانات الرنّانة

قسم الأخبار

5 يناير، 2019

الشارع المغاربي: أكد بوجمعة الرميلي عضو لجنة اعداد مؤتمر حزب حركة نداء تونس ان التنافس والسباق الذي قال إنه يدور اليوم على مرأى ومسمع من الراي العام حول قاعدة حزب حركة تداء تونس بين من  أسماهم بـ”أصدقاء الباجي وأصحاب الامكانيت الرنانة” سيحسمه “حكم” شدد على انه سيختار احد الطرفين استنادا الى “ما سيُقدم من نقد ذاتي معمق ومقنع ومن توجه مُتجدد على أساس دروس النجاح والفشل”.

ولفت الرميلي في تدوينة نشرها اليوم السبت 5 جانفي 2019 على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك “الى ان “ هناك حكم (بفتح الحاء والكاف) قد ينساه الطرفان، ذلك الذي هذه المرة سوف يغور في أغوار كل واحد منهما ويحكم إما على الاثنين بالسلب، وتدخل تونس في بحث كبير عن معوض هو الآن مفقود ونظن أن ذلك لمدة، أو تختار أحد الطرفين لما سيقدم من نقد ذاتي معمق ومقنع ومن توجه متجدد على أساس دروس النجاح والفشل. هذه إحدى معادلات الأيام والاسابيع والأشهر القادمة المطروحة على جزء من التونسيين، من الذين لم يخرجوا من فضاء النداء التاريخي ولكنهم لازالوا حائرين في أمر النداء”.

وتابع ” يدور على مرأى ومسمع من الرأي العام الواسع سباق وتنافس على اكتساب مساندة ومشاركة أبناء نداء تونس، نجد في الطرف الأول حكومة ونواب ومنتمين للنداء يبدهم السلطة ووراءهم قوة السلطة بما عندها من أدوات الترغيب والترهيب وبما يدعمها من أصحاب الامكانات الرنانة، وفي الصف المقابل نجد من لم يبق لديهم إلا صداقة الباجي قائد السبسي بما عنده من قيمة معنوية ولكن أيضا بما افتك منه من سلطة قرار. “

واضاف متسائلا ” الماديات مقابل المعنويات. لفائدة من سيكون الحسم في النهاية؟ نعرف أن التونسيين أصحاب عشرة ويراعون دور الباجي في كل ما حصل لهم في خصوص إخراجهم من العدم السياسي إلى الوجود، لكن يا حبيبي فيه مصالح ومواقع ومنافع ‘اللي تذهب الشيرة’ وتقلب الصديق الوفي إلى ناكر ونافر وغير مستعرف.”

والرميلي يشير بكلامه الى المشروع السياسي لرئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي ينشطه المدير السابق للديوان الرئاسي سليم العزابي ويقود مصحوبا بنواب ووزراء سلسلة مشاورات ستشمل 24 ولاية وستفضي للاعلان عن تأسيس حزب في 27 جانفي الجاري.

يذكر ان نداء تونس سينظم مؤتمره الانتخابي الاول في شهر فيفري المقبل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING