الشارع المغاربي – الرّابحي يُحذر : "المرض ينجّم يغدرنا في أي لحظة"

الرّابحي يُحذر : “المرض ينجّم يغدرنا في أي لحظة”

قسم الأخبار

20 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: كشف رئيس لجنة الحجر الصحّي التابعة لوزارة الصحّة محمّد الرابحي، اليوم الإثنين 20 أفريل 2020 عن وجود إشكال بخصوص الحجر الصحّي الذّاتي في البلاد، مؤكّدا على ضرورة أنّ يكون المواطنون واعين أكثر بالمسألة.

ونقلت إذاعة “Radio Med” عن الرّابحي توضيحه أنّ “الوضعية الوبائية في البلاد تعتبر على أحسن ما يرام ” مضيفا “التنسيق بين وزارة الداخلية وكل المعنيين بالأمر متواصل من أجل مزيد انجاح الحجر الصحّي…وسيتم التكثيف من الومضات التحسيسية لمزيد من التوعية والتحسيس”.

وبخصوص فترة ما بعد الحجر الصحّي، قال الرّابحي إنّ “عملية الرفع ستكون تدريجيا” مبرزا أنّه “ليست كلّ القطاعات ستعود إلى سالف نشاطها وإنما يتعلّق الأمر بالقطاعات الحيوية مثل الأدوية والمواد الغذائية وصناعة الكمامات” مضيفا “متنجمش القطاعات الكل ترجع في نفس الوقت لأنو المرض ينجم يغدرنا في أي لحظة”.

يُشار إلى أنّ رئيس الحكومة الياس الفخفاخ كان قد أعلن يوم أمس خلال حوار تلفزي عن قرار التمديد في الحجر الصحّي الشّامل الى حدود يوم 3 ماي 2020، مشيرا الى أنّه بعد هذا التاريخ سيصبح الحجر الصحي موجها .

ولفت الفخفاخ الى ان البلاد لا تزال وسط الازمة والى ان الحياة ستتغير حتى بعد رفع الحجر الصحي مبينا ان تفشي فيروس “كورونا” ينتهي باكتشاف لقاح له وان سياسة التوقي ستستمر بعد الرفع معربا عن أمله في احترام أكثر للحجر الصخي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING