الشارع المغاربي – الرّزقي: تعليق اعتصام أعوان هيئة مكافحة الفساد بطلب من سعيّد

الرّزقي: تعليق اعتصام أعوان هيئة مكافحة الفساد بطلب من سعيّد

قسم الأخبار

6 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت أمل الرزقي الناطقة الرسمية باسم اعتصام أعوان هيئة مكافحة الفساد اليوم الأحد 6 مارس 2022 عن تعليق الاعوان الاعتصام الذي دخلوا فيه منذ 3 أياّم قرب قصر قرطاج  لـ 48 ساعة بطلب من رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

ونقلت إذاعة “شمس أف أم” عن الرزقي قولها اليوم: “بطلب من رئيس الجمهورية علّق أعوان الهيئة اعتصامهم “.

وأضافت “يُطالب المعتصمون رئيس الدولة بتدخل عاجل لإيجاد حل لأعوان وإطارات الهيئة المغلقة منذ شهر أوت الفارط”.

يُذكرُ أنّ أمل الرزقي كانت قد أكّدت أنّ أعوان الهيئة دخلوا في اعتصام مفتوح قرب قصر قرطاج منذ يوم 3 مارس الجاري للمطالبة بتوضيح وضعيتهم بعد اغلاق الهيئة مشيرة الى ان اوضاعهم “كارثية” .

وقالت إنّ الحكومة لم تتجاوب معهم وأنّهم أودعوا مطالب مقابلة وعرائض لشرح وضعيتهم مشيرة الى انهم كانوا قد نظموا وقفات احتجاجية عديدة امام مقر الهيئة الرئيسي وامام مقر رئاسة الحكومة وقرب قصر الرئاسة مبرزة أنّ من بين مطالبهم توضيح وضعياتهم بعد اغلاق الهيئة.

يُشار الى انه تقرر اغلاق هيئة مكافحة الفساد يوم 20 أوت 2021. وامر المكلف بتسيير وزارة الداخلية رضا غرسلاوي حينها بإخلاء مقرها من الموظفين، وسط حضور أمني وبإشراف والي تونس الشاذلي بوعلاق.

ولم توضح وزارة الداخلية أسباب قرار الغلق، وبعد يوم أعلن الرئيس السابق للهيئة شوقي الطبيب عن وضعه رهن الإقامة الجبرية في تدوينة على موقع “فايسبوك” قبل ان يتم رفعها عنه لاحقا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING