الشارع المغاربي – الزار: اتفاق مع الحكومة حول قضايا الصيد البحري والتمور والزيوت

الزار: اتفاق مع الحكومة حول قضايا الصيد البحري والتمور والزيوت

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2020
الشارع المغاربي: اعتبر رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار اليوم الخميس 1 اكتوبر 2020 ان جلسة الحوار التي جمعت اليوم أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد برئيس الحكومة هشام المشيشي كانت مثمرة.
ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن ازار تأكيده انه تم الاتفاق
 على تطبيق كل محاضر الجلسات الخاصة بالصيد البحري واساسا مسألة المحروقات وعلى الترفيع في نسبة التخزين الخاصة بالتمور والزيوت ودعم البذور الممتازة الى جانب التفاهم على عقد جلسات دورية لمواصلة مناقشة عدد من القضايا.
وأشارت الى ان المشيشي نوّه من جانبه بالشراكة الفعليّة التي تربط الحكومة بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والى انه اكد ان جلسة اليوم” تدارست اقتراحات الاتحاد في إطار التفاعل المباشر والمتواصل والاستماع لاشكاليات القطاع الذي تمثله هذه المنظمة العريقة مع السعي الدؤوب للاستجابة لهذه الشواغل”.
 من جهة أخرى نقلت رئاسة الحكومة عن وزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد تأكيده ان الجلسة “مثلت فرصة لاستعراض جملة المشاكل التي يعرفها القطاع الفلاحي” وابرازه ان “منهجية عمل الحكومة مع اتحاد الفلاحين تعتمد على شراكة دائمة ومتواصلة تنبني على الانصات وفض جميع الاشكاليات التي يعاني منها القطاع الفلاحي” الى جانب ” الاتفاق على ايجاد حلول للصعوبات التي يعرفها قطاع التمور وخاصة على مستوى التخزين والنقل والترويج على مستوى السوق داخليا وخارجيا”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING