الشارع المغاربي – الزار: غدا يبتّ القضاء في النزاع حول رئاسة اتحاد الفلاحة ومازلت رئيسه الشرعي

الزار: غدا يبتّ القضاء في النزاع حول رئاسة اتحاد الفلاحة ومازلت رئيسه الشرعي

قسم الأخبار

12 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اكد عبد المجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الثلاثاء 12 جويلية 2022 ان القضاء سينظر يوم غد في القضية الاستعجالية المتعلقة بالنزاع حول رئاسة المنظمة بينه وبين نور الدين بن عياد لافتا الى ان لديه ثقة في القضاء والى انه سوف يمتثل لما يصدر عنه من احكام.

وقال الزار في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام”:” انا بكل تاكيد الرئيس الشرعي للمنظمة باعتباري منتخب في مؤتمر شارك فيه 900 مؤتمر في حين ان من يدعي اليوم انه رئيس جاء اثر جلسة ليست قانونية حضرها ثلث اعضاء المجلس المركزي ان صح هذا طبعا ولكن هل من وجه للمقارنة بين من انتخب في مؤتمر ضم 900 ناخب من الفلاحين والبحارة وبين من تم انتخابه من قبل 30 عضوا ان صح هذا طبعا؟ وهل هي نفس الشرعية ؟ دعني اقول اني مازالت الرئيس الشرعي وجئت بطريقة شرعية وقانونية “.

واعتبر ان ما صدر في الرائد الرسمي هو مجرد اعلام في قسم الاعلانات وانه ليس بقرار رسمي معربا عن اسفه للتعامل الرسمي مع ما حصل مذكرا بان خصمه نور الدين بن عياد كان قد اكد بان رئيس الجمهورية قيس سعيد طلب منه تطهير المنظمة.

وذكر بانه كان قد طالب رئاسة الجمهورية بان توضح ان كان كلام بن عياد صحيحا ام لا معتبرا صحة ما جاء على لسان بن عياد يعكس ما اسمه بالسلوك غير حضاري وانه لا يبني على احترام القوانين والمؤسسات والتقاليد الجاري بها العمل واحترام ارادة الناخبين.

واضاف” غدا جلسة امام القضاء ونحن كلنا ثقة فيه ونتمسك بالشرعية وبالقانون ونتمسك ايضا بالقضاء لانه هو الذي يضع الامور في نصابها وهو الذي سيحافظ على مدنية الدولة وعلى السلوكات الصحيحة”.

يشار الى ان عدد من اعضاء المجلس المركزي للمنظمة كانوا قد اقروا في اجتماع عقد خلال شهر ماي المنقضي بسحب الثقة من عبد المجيد الزار وانتخاب نور الدين بن عياد خلفا له.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING