الشارع المغاربي – الزار : شدّدت أمام الجملي على ضرورة تأسيس خيارات الحكومة على الفلاحة

الزار : شدّدت أمام الجملي على ضرورة تأسيس خيارات الحكومة على الفلاحة

قسم الأخبار

31 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : كشف رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 اثر لقائه بقصر الضيافة بقرطاج رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي أن الاخير أكّد له انه استكمل تشكيل حكومته ملاحظا ان الجملي لم يطلعه على أسماء أعضائها أو توقيت الإعلان عنها.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الزار  قوله ان “المنظمة الفلاحية لم تقترح أيّة أسماء ولم تطلب الإطلاع على اسم الشخصية التي ستتولى حقيبة الفلاحة مشيرا إلى أنه أكد للجملي على ضرورة أن يكون الشخص المقترح لهذه الوزارة “مطلعا على الوضع الفلاحي في تونس وقادرا على وضع استراتيجية وايجاد حلول فضلا عن القدرة على التعامل مع الفلاحين”.

وأضاف أنه شدّد أثناء اللقاء على ضرورة أن تتأسس خيارات الحكومة على الفلاحة معتبرا أنها “الحل للوضع الذي تعيشه البلاد في ظل إضاعة أكثر من صابة قياسية آخرها صابة الزيتون”.

وبخصوص انطلاق ديوان الزيت في بيع زيت الزيتون بسعر 5600 للتر الواحد اعتبر رئيس اتحاد الفلاحة والصيد البحري أن “هذه الأسعار غير مُجزية وفيها ضرر كبير للفلاحين” مقترحا للخروج من الأزمة الراهنة، “توجيه الدعم المخصص للزيوت النباتية لدعم زيت الزيتون التونسي، لإنقاذ الفلاح والمنتج والمستهلك”.

وكان الجملي قد صرّح ظهر اليوم أن تركيبة الحكومة ستتضح خلال الساعات القادمة قائلا إنه سيقوم ببعض التدقيق في قائمة التركيبة الحكومية. معبّرا عن عن أمله في أن يحتفل التونسيون بالسنة الإدارية الجديدة وقد تحدّدت معالم الحكومة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING